حماية المستهلك يحذر التجار من 5 مخالفات.. اعرفها صحافة الجديد منوعات

صحافة الجديد

حماية المستهلك يحذر التجار من 5 مخالفات.. اعرفها

شاهد المقال او المدونة التالية حماية المستهلك يحذر التجار من 5 مخالفات.. اعرفها والان إلى التفاصيل :

حملات موسعة ومستمرة يشُنها يوميا جهاز حماية المستهلك، على جميع الأسواق المحلية المصرية، وذلك من خلال إدارتي «الرقابة على الأسواق، والتحريات»، وهي إدارات تعمل على ضبط جميع المخالفين في الأسواق، خاصة محتكري السلع الحيوية والاستراتيجية والحيوية، والعمل على حجبها من التداول، كما يعمل الجهاز أيضا على ضبط السلع المجهولة المصدر، والتي تمثل ضررًا كبير على المستهلكين من المواطنين.

جهازحماية المستهلك، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، التجار العاملين في الأسواق المحلية المصرية، بجميع المدن والمحافظات، من 5 مخالفات يجب تجنبهم وإلا تعرضوا للمسائلة القانونية.

مخالفات يحذر منها جهاز حماية المستهلك

- تعمد حجب تداول السلع الحيوية والاستراتيجية لبيعها بأزيد من سعرها المحدد.

- العمل دون الحصول على تراخيص رسمية.

- العمل في سلع مجهولة وغير معلومة المصدر، مما يسبب أضرار للمستهلكين.

- العمل في تداول سلع منتهية الصلاحية.

- تجاهل الإعلان عن الأسعار وقيمة السلع المتداولة بشكل واضح.

السلع الحيوية والاستراتيجية والأساسية، ومنعها من التداول بين المواطنين، وأسفرت الحملة عن ضبط نحو 24 طنًا من المواد والسلع الغذائية الاستراتيجية والمتنوعة، وتم تحرير المحاضر القانونية اللازم، ضد عدد من التجار المسؤولين عن هذه المخازن.

كما ناشد جهاز حماية المستهلك جميع المواطنين، بضرورة العمل على الإبلاغ عن أي ممارسة تصدر من جانب التجار، من شأنها حجب السلع عن التداول في الأسواق ، أو عدم الإعلان عن الأسعار.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا



مشاهدة حماية المستهلك يحذر التجار من 5 مخالفات اعرفها

كانت هذه تفاصيل حماية المستهلك يحذر التجار من 5 مخالفات.. اعرفها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - صحافة 24 تت - Press 24 UK - كريبتو العرب - الصحافة نت - سبووورت نت - صحافة الجديد

قد يهمك ايضا