الكوابيس قد تكون مقدمة لمرض باركنسون

اخبار منوعة

شاهد اخبار منوعة : الكوابيس قد تكون مقدمة لمرض باركنسون .. السبت 2022/06/25 الساعة 07:24 ص - قالت نتائج دراسة حديثة إن كبار السن الذين سيتم تشخيصهم يوماً ما بمرض باركنسون قد يبدأ الأمر لديهم بأحلام مزعجة... والان إلى التفاصيل .

قالت نتائج دراسة حديثة إن كبار السن الذين سيتم تشخيصهم يوماً ما بمرض باركنسون قد يبدأ الأمر لديهم بأحلام مزعجة وكوابيس قبل بضع سنوات من ظهور أعراض المرض، بما في ذلك الرعشة والتصلب وبطء الحركة. وأظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "لانسيت" أن أحلامنا يمكن أن تكشف أيضاً عن معلومات هامة حول بنية الدماغ ووظيفته، وقد تثبت أنها هدف مهم لأبحاث علم الأعصاب.

وبالنسبة لمعظم الناس، تكون الأحلام ممتعة بشكل أساسي، وأحياناً تكون سلبية، وغريبة في كثير من الأحيان، لكنها نادراً ما تكون مرعبة، هذا إذا تم تذكرها على الإطلاق. لكن بالنسبة لحوالي 5% من الناس، تحدث كوابيس مرعبة لا تُنسى توقظهم من النوم أسبوعياً أو حتى كل ليلة.

وأضاف: "إن إدراك أن الأحلام السيئة والكوابيس المتكررة، خاصة عندما تبدأ فجأة في وقت لاحق من الحياة، قد تكون مؤشراً مبكراً لمرض باركنسون، قد يؤدي إلى التشخيص المبكر والعلاج المبكر. وفي يوم من الأيام، قد يتمكن الأطباء من التدخل لوقف تطور مرض باركنسون على الإطلاق".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الكوابيس قد تكون مقدمة لمرض باركنسون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا