تدريب الرضيع على عادات النوم في الأسابيع الأولى

اخبار منوعة

شاهد اخبار منوعة : تدريب الرضيع على عادات النوم في الأسابيع الأولى .. الأثنين 2022/06/27 الساعة 07:30 ص - ينام حديثو الولادة كثيراً، لذا يمكنك توقع أن ينام طفلك لمدة تصل إلى 18 ساعة يومياً في الأسابيع القليلة الأولى و15... والان إلى التفاصيل .

ينام حديثو الولادة كثيراً، لذا يمكنك توقع أن ينام طفلك لمدة تصل إلى 18 ساعة يومياً في الأسابيع القليلة الأولى و15 ساعة يومياً بحلول شهره الثالث. ومن المحتمل أن يظل مستيقظاً لأكثر من 3 أو 4 ساعات متواصلة ليلاً أو نهاراً، ويؤثر ذلك على راحتك بالطبع، إلى جانب أن دورات نوم الصغير أقصر بكثير من دورات نوم الكبار. وينام بعض الأطفال طوال الليل عندما يبلغون 8 أسابيع، لكن من المرجح أن يتقطع نومك ليلاً. ويمكنك تطوير عادات نوم الرضيع في وقت مبكر، خلال أول 6 أسابيع.

تعرفي على العلامات التي تدل على أنه متعب خلال الأسابيع الأولى، مثل فرك العينين أو شد الأذن، يعني ذلك ضرورة وضعه في السرير، كما ستلاحظين بغريزتك علامات أخرى خاصة به.

كما يساعد أن يكون وقت الرضاعة في النهار اجتماعياً، يتضمن الدردشة والغناء له.

 في المساء احرصي على الهدوء خاصة عند إطعامه ليلاً. وخففي الأضواء والضوضاء ولا تتحدثي معه كثيراً.

 ابق معه إذا كنت ترغبين في ذلك، لكن سيكون عليك فعل نفس الشيء في كل مرة يستيقظ فيها أثناء الليل.  أما إذا تُرك وحده لينام، فسوف يتوقع ذلك أيضاً.

قد يبدو هذا غير عملي، لكن ينصح بعض الخبراء بعدم هز طفلك أو إرضاعه لينام، حتى في هذه السن المبكرة. الأمر متروك لك لتحديد نوع الروتين الأنسب لك ولطفلك. إذا كنت تريدين إنشاء نمط يمكن التنبؤ به، فعليك اتباع نفس الاستراتيجية كل ليلة. يمكن أن يتضمن الروتين تخفيض الإضاءة، أو الغناء الهادئ، أو ما يناسبك.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تدريب الرضيع على عادات النوم في الأسابيع الأولى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا