ليفربول «صلاح» بالقوة الضاربة أمام فولهام في الجولة الأولى بالبريميرليج

صحافة رياضية

شاهد صحافة رياضية : ليفربول «صلاح» بالقوة الضاربة أمام فولهام في الجولة الأولى بالبريميرليج .. السبت 2022/08/06 الساعة 05:12 ص - صراع الصفقات الجديدة يشعل الدوري الإنجليزي.. ملايين تشيلسي تتحدى «طموحات» إيفرتونلا صوت يعلو، داخل الساحرة... والان إلى التفاصيل .

صراع الصفقات الجديدة يشعل الدوري الإنجليزي.. ملايين تشيلسي تتحدى «طموحات» إيفرتون

لا صوت يعلو، داخل الساحرة المستديرة، فوق صوت انطلاق الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى يبحث فيها كل فريق عن أنطلاقة مثالية، يسير عليها بقية الموسم، والمنافسة على درع الدورى، وأخرى تجهز صفوفها للحفاظ على اللقب، ولما وصولوا إليه فى الموسم الماضى، بينما تسعى بعض الفريق عن تحقيق نتائج إيجابية ومراكز متقدمة تأهلهم للمشاركات الأوروبية المقبلة.

وكان فريق مانشستر سيتي، قد توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي، برصيد 93 نقطة، بفارق نقطة وحيدة، عن غريمه التقليدى ليفربول، الذى حل فى الوصافة، برصيد 92 نقطة.

كما شهد الموسم المنقضى هبوط بيرنلي، واتفورد، نورويتش سيتي، بينما صعد فولهام وبورنموث نوتينجهام.

حيث تستكمل منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدورى، بـ 5 مواجهات قوية يفتتح بها البريميرليج طريقه نحو الصراع على الدرع الأقوى فى القارة العجوز، عندما يفتتح ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الفرعون المصرى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى، مشواره بمواجهة فولهام، وذلك فى تمام الواحدة والنصف، على ملعب "كرافين كوتاج".

وفى تمام الرابعة من مساء اليوم، تقام أربع مواجهات قوية، يأتى على رأسها أستضافة فريق توتنهام هوتسبير، نظيره ساوثهامتون، وذلك على ملعب "توتنهام، وأستون فيلا يحل ضيفا على نظيره بورنموث، على ملعب "فيتاليتي"، ونيوكاسل يونايتد يستضيف نوتينجهام فورست المتأهل حديثأ إلى البريمير ليج، وليدز يونايتد يصطدم بوولفرهامبتون.

كما يخطط فريق تشيلسي بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل لبداية قوية أمام إيفرتون في السادسة ونصف مساء على أمل المنافسة على اللقب بعدما تعاقد الفريق مع عدد من اللاعبين المميزين في المقابل رحل عدد من نجوم البلوز أبرزهم لوكاكو وأنطونيو روديجير وأندرياس كريستنسن.

ويتربع البريميرليج على قائمة الدوريات الكبرى من حيث القيمة التسويقية بـ 9.24 مليار يورو، لما يتمتع به من متابعة جماهيرية كبيرة حول العالم، كما أنه يضم العديد من نجوم كرة القدم أصحاب القيمة التسويقية العالية، على رأسهم: محمد صلاح نجم ليفربول، وهالاند الوافد الجديد على مانشستر سيتي، وزميله بالفريق كيفين دي بروين، وغيرهم من النجوم العالميين.

ويأتي في المركز الثاني، الدوري الإسباني بـ 4.9 مليار يورو، وفي المركز الثالث يأتي الدوري الإيطالي بـ 4.5 مليار يورو، وفي المركز الرابع يأتي الدوري الألماني بـ4.1 مليار يورو، ويتذيل الدوري الفرنسي القائمة بـ 3.4 مليار يورو.

وشهد الميركاتو الصيفى الحالى الذى شارف على الأنتهاء، منافسة قوية بين الأندية خارج المستطيل الأخضر، سعى فيها كل فريق لتلبية أحتياجاته وأكمال ماينقص صفوفه خلال فترة الأنتقالات الصيفية.

لذلك قد تكون تلك النسخة من البريميرليج، ستكون هى الأكثر تكافؤا في السنوات الأخيرة، مع مانشستر سيتي، الفائز بأربعة من النسخ الخمس الأخيرة، كأقوى منافس للفوز باللقب من جديد، بعد أن أتم صفقته القوية النرويجي إيرلينج هالاند صاحب الـ 60 مليون يورو، إلى الأزرق السماوى.

بالإضافة إلى هالاند، تعاقد السيتي مع كالفين فيليبس، قادما من ليدز يونايتد مقابل مبلغ يقارب 50 مليون يورو، ومع الحارس الألماني ستيفان أورتيجا، الذي انضم للفريق في صفقة انتقال مجانية من أرمينيا بيليفيلد.

لكن في مقابل هذه الإضافات الجيدة، فقد رجال جوارديولا هذا الصيف العديد من اللاعبين الذين كانوا يشكلوا جزءا أساسيا من تشكيلة الفريق، مثل الجناح الإنجليزي رحيم سترلينج، الذي انتقل إلى تشيلسي مقابل 56.2 مليون يورو، والمهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس، الذي رحل إلى آرسنال مقابل 52.2 مليون يورو، والجناح الأوكراني أوليكساندر زينشينكو، الذي انضم أيضا إلى "الجنرز" مقابل حوالي 35 مليون يورو.

وعلى الجانب الآخر، قام ليفربول بتحركات كبيرة، خلال الميركاتو المنصرم، حيث ضم المهاجم الأوروجوائي داروين نونيز من صفوف بنفيكا بصفقة بلغت 70 مليون يورو، ولاعب الوسط البرتغالي فابيو كارفاليو من فولهام مقابل 5.9 مليون يورو، والجناح الاسكتلندي كالفن رامزي من أبردين مقابل 4.9 مليون يورو.

كما رحل عن ليفربول نجمه السنغالي ساديو ماني، الذي توجه إلى بايرن ميونخ مقابل 32 مليون يورو، والويلزي نيكو ويليامز، الذي انتقل إلى نوتنجهام فورست في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو.

وحضر تشيلسى خلال سباق الميركاتو بقوة كبيرة، ليكون أحد الأندية التي أنفقت أكبر قدر من الأموال في سوق الانتقالات الصيفي المنصرم، بواقع 103.29 مليون يورو، وذلك بعد حصوله على خدمات سترلينج، أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، من مانشستر سيتي، والسنغالي كاليدو كوليبالي، قادماً من نابولي مقابل 38 مليون يورو، والحارس الأمريكي جابرييل سلونينا، الذي انضم للفريق مقابل 9.09 مليون يورو.

كما ضم الكرواتي إيفان بيريسيتش مجانًا من إنتر ميلان، وحارس المرمى المخضرم فريزر فوستر، الذي وصل هو الآخر في صفقة انتقال مجانية من ساوثهامتون.

ورحل عن "البلوز"، المدافعان أنطونيو روديجر إلى ريال مدريد، وأندرياس كريستنسن إلى برشلونة، في صفقات حرة بعد انتهاء عقديهما، والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة إلى ناديه السابق إنتر ميلان الإيطالي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ليفربول «صلاح» بالقوة الضاربة أمام فولهام في الجولة الأولى بالبريميرليج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا