فيتامينات "ب" تعالج الكبد الدهني غير الكحولي

اخبار منوعة

شاهد اخبار منوعة : فيتامينات "ب" تعالج الكبد الدهني غير الكحولي .. السبت 2022/08/06 الساعة 07:48 ص - اكتشف باحثون في جامعة ديوك بسنغافورة آلية تؤدي إلى شكل متقدم من مرض الكبد الدهني غير الكحولي، واتضح أن فيتاميني ب12... والان إلى التفاصيل .

اكتشف باحثون في جامعة ديوك بسنغافورة آلية تؤدي إلى شكل متقدم من مرض الكبد الدهني غير الكحولي، واتضح أن فيتاميني ب12 وب9 يمكن أن يعكسا هذه العملية. ومن المتوقع أن تساعد هذه النتائج المصابين بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، وهو مصطلح شامل لمجموعة من أمراض الكبد، والتي تؤثر على 25% من البالغين على مستوى العالم، و4 من كل 10 بالغين في سنغافورة.

وأظهرت الأبحاث أن زيادة مستوى كلا من فيتامين ب12، وب9 الي يسمّى حمض الفوليك يعكس آثار تليف الكبد.

وحالياً، العلاج الوحيد لمرضى التهاب الكبد في مراحله النهائية هو تلقي عملية زرع. وتوضح النتائج التي توصلت إليها الدكتورة تريباثي وزملاؤها أن العلاج البسيط يمكن أن يؤدي إلى وقف أو عكس الضرر الذي يلحق بالكبد.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل فيتامينات "ب" تعالج الكبد الدهني غير الكحولي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا