عدوى يمكن الإصابة بها عند السباحة في البحر..فما هي؟

اخبار منوعة

شاهد اخبار منوعة : عدوى يمكن الإصابة بها عند السباحة في البحر..فما هي؟ .. السبت 2022/08/06 الساعة 09:12 ص - توضيحية كشفت الطبيبة الروسية، آنا سافونوفا، مديرة مختبر LabQuest الطبي، أن هناك عدوى يمكن أن يصاب بها الأشخاص عند... والان إلى التفاصيل .

توضيحية كشفت الطبيبة الروسية، آنا سافونوفا، مديرة مختبر LabQuest الطبي، أن هناك عدوى يمكن أن يصاب بها الأشخاص عند السباحة في البحر. وأضافت أن هذه العدوى هي ضمة الكوليرا، والتهاب الكبد А.

وتقول، "إذا كانت درجة حرارة ماء البحر أعلى من 20 درجة مئوية، يزداد عدد الأشخاص الموجودين في الماء، بعضهم يعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي، وآخرون من الفطريات أو التقرحات. وبعضهم يستخدم البحر كمرحاض. كما أنه بالقرب من الشاطئ يصب نهر أو سيول بعد الأمطار، أو حتى مياه الصرف الصحي. هذه العوامل تخلق أرضية ملائمة لتكاثر البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات".

وتقول، "يعتقد الكثيرون أنه لا يوجد في مياه البحر خطر الإصابة بالديدان المعوية أو الأمراض الفطرية. بيد أنه نظريًا يمكن أن يكون بيض الديدان الطفيلية في الماء، ولكن غالبًا ما يدخل الجسم مع الطعام، عن طريق الأيدي القذرة أو مع ماء الشرب الملوث، وأما الفطريات فتعيش على الأرجح في الحمامات والمرافق الصحية وغرف تبديل الملابس وكراسي الاستلقاء وغيرها من الأشياء المشتركة. ولكن لا يوجد خطر الإصابة بداء البريميات، حمى التيفوئيد وداء السيسكاريس (حكة السباح): لأن مسببات هذه الأمراض توجد في المياه العذبة".

وتنصح الطبيبة، بعدم غسل الفواكه والخضروات بماء البحر، وكذلك الاستحمام في الحمام بعد السباحة في البحر. وتضيف: "في حالة الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي يجب تناول أدوية ماصة واستشارة الطبيب. لأن أمراض الجهاز الهضمي تتطلب إشرافا طبيا، لكي لا تسبب مضاعفات تشكل خطورة على الصحة والحياة".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل عدوى يمكن الإصابة بها عند السباحة في البحر..فما هي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا