فيتامينات يجب عدم تناولها إلا باستشارة طبية

اخبار منوعة

شاهد اخبار منوعة : فيتامينات يجب عدم تناولها إلا باستشارة طبية .. السبت 2022/08/06 الساعة 09:36 ص - توضيحية غالبًا ما يلجأ الأشخاص إلى تناول فيتامينات ومكملات غذائية اعتقادًا منهم أنها تقدّم فوائد للجسم. غير أن... والان إلى التفاصيل .

توضيحية غالبًا ما يلجأ الأشخاص إلى تناول فيتامينات ومكملات غذائية اعتقادًا منهم أنها تقدّم فوائد للجسم. غير أن الدراسات الحديثة أكدت أن هذه المعلومات الشائعة عن فوائد الفيتامينات خاطئة، خاصة فيتامين "د".

وفي ما يلي أبرز 5 فيتامينات يجب ألا نتناولها، إلا إذا أوصى الطبيب بذلك، وفق موقع (تلفزيون العربي).

فيتامين "سي" 

يعتبر فيتامين "سي" أكثر مكملات الفيتامينات شيوعًا، إذ يوجد بكميات وفيرة في العديد من الفواكه والخضروات الطازجة. والاعتقاد الشائع أن كميات كبيرة من هذا الفيتامين مفيدة لمنع نزلات البرد. إلا أن الدراسات أثبتت أن الجرعات الكبيرة من ألفي ملليجرام أو أكثر من الفيتامين يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى، والتي يمكن أن تكون مؤلمة للغاية.

فيتامين "أ و"بيتا كاروتين" 

الفيتامينات A وC وE كلها مضادات أكسدة، ويروّج لها على أنها مضادة للسرطان. لكن دراسة بريطانية وجدت أن المدخنين الذين تناولوا فيتامين أ، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

فيتامين E 

هو مكمّل غذائي يتمّ وصفه على أنه عامل مضاد للسرطان. إلا أن دراسة وجدت أن خطر الإصابة بالسرطان يزداد بالنسبة للرجال الذين يتناولون فيتامين E.

كما وجدت دراسة أخرى لجامعة "جونز هوبكنز" أن الدلائل تشير إلى أن "الاستخدام المنتظم لجرعات عالية من فيتامين E، قد يزيد من خطر الوفاة أكثر بقليل من جميع الأسباب الأخرى للوفاة".

فيتامين B6 

توجد فيتامينات B، بما في ذلك B6 و B12، في العديد من الأطعمة. لكن تناول مكمّلات B6 لفترة طويلة يمكن أن يكون ضارًا.

وذكر موقع (NIH) المختصّ بالشؤون الطبية أن تناول مستويات عالية من فيتامين B6 لمدة عام أو أكثر يمكن أن يسبب تلفًا شديدًا في الأعصاب، مما يؤدي إلى فقدان السيطرة على حركات الجسم".

فيتامينات متعددة 

كشفت دراسة أن الخطر الإجمالي للوفاة يزداد مع الاستخدام طويل الأمد للفيتامينات المتعددة، وفيتامين B6، وحمض الفوليك، والحديد، والمغنيسيوم، والزنك، والنحاس.

وتنصح الدراسات بتناول السبانخ والتوت، إذ إن 100 جرام من السبانخ يحتوي على كميات صحية من الفيتامينات A، وC، وE، وK، والعديد من فيتامينات B، والمعادن الأساسية بما في ذلك الحديد والكالسيوم.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل فيتامينات يجب عدم تناولها إلا باستشارة طبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا