«إذا رأيتني فابكِ»... «أحجار الجوع» تظهر في أوروبا

صحافة الجديد

منوعات شاهد : «إذا رأيتني فابكِ»... «أحجار الجوع» تظهر في أوروبا الثلاثاء 2022/08/16 الساعة 06:30 م -منوعات ونقلت صحيفة ميامي هيرالد عن سكان محليين قولهم إن الصخور التي يعود تاريخها إلى قرون والمعروفة باسم أحجار الجوع hunger stones عادت إلى الظهور الأسبوع.

إذا رأيتني فابك أحجار الجوع تظهر في أوروبا


ونقلت صحيفة «ميامي هيرالد» عن سكان محليين قولهم إن الصخور التي يعود تاريخها إلى قرون، والمعروفة باسم «أحجار الجوع» (hunger stones)، عادت إلى الظهور الأسبوع الماضي مع انخفاض مستوى الأنهار في أوروبا بسبب الجفاف.

وأحد هذه الأحجار يقع على ضفاف نهر «إلبه» (Elbe River)، الذي يبدأ في التشيك ويتدفق عبر ألمانيا.

وفي دراسة أجريت عام 2013، قال فريق من الباحثين التشيكيين إن «هذه النقوش حفرت خلال سنوات المشقة، وهي تحذر من عواقب الجفاف».

وذكر موقع NPR أن هذه النقوش ظهرت على السطح آخر مرة خلال جفاف عام 2018.

وتحذر الشركات التي تعتمد على النهر لنقل أو استلام البضائع، من أنها قد تضطر إلى تقليص الأنشطة وتقليل الأحمال بشكل كبير، وهي الآن على وشك وقف بعض عمليات الإنتاج إذا لم تعد سفن الشحن قادرة على العمل في النهر، وفقا لصحيفة «الغارديان».

ويتم نقل نحو 200 مليون طن من البضائع عبر الأنهار الألمانية بشكل عام، ويشمل ذلك الفحم وقطع غيار السيارات والمواد الغذائية والكيميائية، وغالبية هذه البضائع تنقل عبر نهر الراين.

ولفتت الصحيفة إلى أن مستويات المياه المنخفضة بشكل خطير بسبب الجفاف، قد تتسبب بوقف حركة الشحن عبر النهر، على غرار ما حصل عام 2018، حيث توقفت الحركة لمدة ستة أشهر تقريبا.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا