دراسة: شرب القهوة قبل الإفطار يغير مستوى السكر في الدم.. اعرف التفاصيل

صحافة الجديد

منوعات شاهد : دراسة: شرب القهوة قبل الإفطار يغير مستوى السكر في الدم.. اعرف التفاصيل الثلاثاء 2022/08/16 الساعة 06:49 م -منوعات advertisements الفوائد الصحية بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة وقد و جد أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لكن.

دراسة شرب القهوة قبل الإفطار يغير مستوى السكر في الدم اعرف التفاصيل


Advertisements

الفوائد الصحية بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة ، وقد وُجد أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 . 

لكن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يكون له تأثير كبير على نسبة السكر في الدم ، خاصة إذا كنت مصابًا بالفعل بمرض السكري أو مقدمات السكري، فإن كوب واحد من القهوة سعة 12 أونصة (بحجم كوب قهوة قياسي) يحتوي على حوالي 140 ملليجرام من الكافيين.

لذلك إذا كنت تراقب مستويات السكر في الدم ، فإن أسوأ عادة لتناول القهوة هي شربها قبل تناول وجبة الإفطار. 

وفي دراسة أجريت عام 2020 ، وجد باحثون بريطانيون أن شرب فنجانين من القهوة قبل تناول وجبة الإفطار يزيد من مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 50٪، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

هناك طريقتان رئيسيتان يمكن أن يؤدي شرب القهوة المحتوية على الكافيين قبل تناول وجبتك الصباحية إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

أولاً ، يتم حظر بروتين يسمى الأدينوزين بواسطة الكافيين، ويساعد الأدينوزين على إخبار جسمك بكمية الأنسولين التي يجب أن يصنعها ويساعد خلاياك على الاستجابة بشكل فعال للأنسولين. 

ويمكن أن يؤدي شرب القهوة قبل تناول الطعام إلى إفراز كمية أقل من الأنسولين وجعل خلاياك أقل تقبلاً له ، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

الطريقة الثانية التي يمكن أن يؤدي بها الكافيين الموجود في القهوة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم هي قدرته على زيادة هرمونات التوتر ، مثل الكورتيزول والإبينفرين ، في الجسم. 

وتعمل هذه الهرمونات على زيادة نسبة السكر في الدم كوسيلة لتوفير الطاقة بسهولة للمساعدة في مكافحة أي ضغوط تواجهها، وينخفض ​​إنتاج الأنسولين وترتفع نسبة السكر في الدم .

إقرأ أيضاً|  نصائح غذائية.. 5 فوائد صحية للخص في الصيف

لذلك ، في حين أن شرب القهوة قبل الأكل هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل نسبة السكر في الدم ، فلا داعي للتخلي عنها تمامًا.

يمكن أن يساعد انتظار تناول قهوتك حتى بعد تناول وجبة فطور متوازنة في تقليل تأثيرها على نسبة السكر في الدم، وإذا كنت بحاجة إلى شيء ما لتبدأ به في الصباح ، فحاول شرب فنجان من الشاي ، أو نصف قهوة ، أو فقط حدد حصة قهوتك إلى 6 أونصات، وكلما قل تناوله قبل وجبة الصباح ، قل تأثيره على نسبة السكر في الدم.  

Advertisements الكلمات الدالة : مستويات السكر الفوائد الصحية مستويات السكر في الدم

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا