في سابقة من نوعها بالعالم.. أسكتلندا تشرع رسمياًَ في توفير مستلزمات الدورة الشهرية مجاناً للنساء لهذه الأسباب

صحافة الجديد

منوعات شاهد : في سابقة من نوعها بالعالم.. أسكتلندا تشرع رسمياًَ في توفير مستلزمات الدورة الشهرية مجاناً للنساء لهذه الأسباب الثلاثاء 2022/08/16 الساعة 07:01 م -منوعات موقع axios الأمريكي قال إن السلطات أصبحت هي المسؤولة في أسكتلندا عن تأمين توفير منتجات الدورة الشهرية في المباني العامة والمدارس والجامعات مجانا ويستند.

في سابقة من نوعها بالعالم أسكتلندا تشرع رسميا في توفير مستلزمات الدورة الشهرية


موقع Axios الأمريكي قال إن السلطات أصبحت هي المسؤولة في أسكتلندا عن تأمين توفير منتجات الدورة الشهرية في المباني العامة والمدارس والجامعات مجاناً.

ويستند القانون إلى مبادرة انطلقت عام 2018 في أسكتلندا لتوفير هذه المنتجات مجاناً للطالبات في المدارس والجامعات. وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أنه منذ عام 2017، تنفق أسكتلندا ما يقرب من 32.6 مليون دولار لتوفير منتجات الدورة في الأماكن العامة.

وكتبت مونيكا لينون، النائبة عن حزب العمال الأسكتلندي، التي قدمت مشروع القانون عام 2019، على تويتر يوم الإثنين: "فخورة بما حققناه في أسكتلندا. نحن الدولة الأولى ولكننا لن نكون الأخيرة".

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا