تقرير: «حزام حراري شديد» سيغطي وسط الولايات المتحدة خلال 3 عقود

صحافة الجديد

منوعات شاهد : تقرير: «حزام حراري شديد» سيغطي وسط الولايات المتحدة خلال 3 عقود الثلاثاء 2022/08/16 الساعة 08:13 م -منوعات أ ف ب يتوقع أن تشهد الولايات المتحدة خلال العقود الثلاثة المقبلة تطور حزام حراري شديد يمتد من لويزيانا في جنوب البلاد إلى بحيرة ميشيغن في الشمال.

تقرير حزام حراري شديد سيغطي وسط الولايات المتحدة خلال 3 عقود


أ ف ب

يتوقع أن تشهد الولايات المتحدة خلال العقود الثلاثة المقبلة تطور ”حزام حراري شديد“، يمتد من لويزيانا، في جنوب البلاد، إلى بحيرة ميشيغن في الشمال، مرورا بولايات الوسط الغربي الأميركي، بحسب تقرير جديد.

حاليا، هذه حال ما يقرب من خمسين مقاطعة أميركية فقط يقطنها 8 ملايين شخص. وفي غضون 30 عاما، سيطال هذا الوضع أكثر من ألف مقاطعة، ولا سيما في ولايات تكساس ولويزيانا وأركنساو وميزوري وإيلينوي وأيوا وإنديانا وحتى جنوب ويسكونسن.

الحرارة هي ظاهرة الطقس الأكثر فتكا في الولايات المتحدة، متقدمة على الفيضانات والأعاصير. ويمكن لهذه الظاهرة بأن تؤدي إلى دخول المستشفى ومضاعفات خطيرة، وتحمل خطورة خاصة في الأماكن غير المعتادة على ارتفاع درجات الحرارة، مثل شمال الولايات المتحدة.

إلى جانب درجات الحرارة القصوى هذه، يُتوقع أن ترتفع درجة حرارة الولايات المتحدة بأكملها. وفي المعدل، فإن الأيام السبعة الأكثر حرا في العام محليا في الوقت الراهن، ستصبح أكثر من 18 يوم حرارة خلال ثلاثين عاما.

ومن المتوقع أيضا أن تطول مدة موجات الحر، التي تشهد تتاليا لأيام القيظ من دون انقطاع. ففي غضون ثلاثين عاما، قد تشهد مناطق كبيرة من تكساس وفلوريدا ما يصل إلى أكثر من 70 يوما متتاليا، تقارب الحرارة المحسوسة فيها مستوى 38 درجة مئوية.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا