تحذير مهم للآباء.. التلفاز العدو الأول لعيني أطفالكم

صحافة الجديد

منوعات شاهد : تحذير مهم للآباء.. التلفاز العدو الأول لعيني أطفالكم الجمعة 2022/09/23 الساعة 09:30 ص -منوعات متابعة بتول ضوا باتت أجهزة التلفاز من أهم الأدوات الكهربائية داخل المنزل فالاستغناء عنها أمر في غاية الصعوبة لكن ورغم ما يوفره من تسلية و رفاهية فهو.

تحذير مهم للآباء التلفاز العدو الأول لعيني أطفالكم


متابعة- بتول ضوا

باتت أجهزة التلفاز من أهم الأدوات الكهربائية داخل المنزل.. فالاستغناء عنها أمر في غاية الصعوبة. لكن ورغم ما يوفره من تسلية و رفاهية فهو العدو الأول لصحة أفراد الأسرة وخاصةً الأطفال منهم.

فدائماً ما نرى أطفالنا يشاهدون التلفاز على مقربة كبيرة منه وهو ما يثير غضب الآباء ويبدأون بتحذيرهم الدائم من ذلك. خشية أن يعانوا من جحوظ العينين. ولكن ما مدى صحة هذا الاعتقاد؟.

في هذا الصدد أكد الطبيب الألماني روديجر شفارتز على أن هذا الاعتقاد الشائع لا أساس له من الصحة. مشيراً إلى أنّ الجلوس بالقرب من شاشة التلفزيون قد يتسبب على المدى البعيد في الإصابة بقِصر النظر.

على الرغم من أن قِصر النظر يرتبط بالجينات في المقام الأول، إلا أن الجلوس بالقرب من شاشات التلفزيون يؤثر على العين بالسلب على المدى الطويل، كما أنه يتسبب في إجهادها على المدى القصير.

وبالإضافة إلى ذلك، أوضح الطبيب الألماني أن جلوس الطفل بالقرب من شاشة التلفزيون يؤدي أيضاً إلى الإصابة بالصداع وجفاف العين وإرهاقها.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا