الإمارات تواصل جهودها الإنسانية لإغاثة متضرري الجفاف في الصومال

صحافة الجديد

منوعات شاهد : الإمارات تواصل جهودها الإنسانية لإغاثة متضرري الجفاف في الصومال الجمعة 2022/09/23 الساعة 04:18 م -منوعات متابعة لمى نصر تواصل دولة الإمارات عبر مؤسساتها الإنسانية وبالتعاون مع هيئة إدارة الكوارث الصومالية وعدد من الجهات المعنية توزيع المساعدات الإغاثية.

الإمارات تواصل جهودها الإنسانية لإغاثة متضرري الجفاف في الصومال


متابعة _ لمى نصر:

تواصل دولة الإمارات عبر مؤسساتها الإنسانية، وبالتعاون مع هيئة إدارة الكوارث الصومالية وعدد من الجهات المعنية، توزيع المساعدات الإغاثية على السكان والنازحين في المناطق الأكثر تضرراً جراء موجة الجفاف، وذلك في منطقتي محاس ومتابان بإقليم هيران في ولاية هير شبيلي.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود لتوزيع أكثر من ألف طن من الإمدادات الإغاثية المتنوعة التي وصلت في الآونة الأخيرة على متن باخرة مساعدات إماراتية إلى ميناء مقديشو، للمساهمة في توفير الاحتياجات الضرورية لحوالي 2.5 مليون شخص تضرروا من الجفاف، ودعم أوضاعهم الإنسانية.

حيث تم توزيع مستلزمات غذائية وإغاثية على أكثر من 1330 أسرة من النازحين والمتضررين في مدينة بلعاد في ولاية هير شبيلي، وكذلك توزيع مساعدات على أكثر من 400 أسرة في مدينة حدور، و470 أسرة في مدينة بيدوا عاصمة إقليم جنوب غرب الصومال، ضمن الخطة الموضوعة لتوزيع المساعدات بالتعاون مع الوزارات والهيئات الصومالية المختصة، وفي مقدمتها هيئة إدارة الكوارث والأزمات.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا