إياك والإفراط في تناوله.. أضرار خطيرة للخبز المحمص

صحافة الجديد

منوعات شاهد : إياك والإفراط في تناوله.. أضرار خطيرة للخبز المحمص الجمعة 2022/09/23 الساعة 05:00 م -منوعات متابعة غرام محمد الخبز المحمص هو احد الأطعمة التي يفضلها الكثير من الأشخاص وخاصة وقت الصباح بجانب كوب من الشاي او القهوة لأنه خفيف على المعدة ولا يسبب.

إياك والإفراط في تناوله أضرار خطيرة للخبز المحمص


متابعة- غرام محمد

الخبز المحمص هو احد الأطعمة التي يفضلها الكثير من الأشخاص. وخاصة وقت الصباح بجانب كوب من الشاي او القهوة. لأنه خفيف على المعدة. ولا يسبب اي مشاكل هضمية.لكن ماذا عن أضراره؟

– إن الخبز المحمص يقوم بإفراز مادة اكريلاميد. وهي عبارة عن مادة مسرطنة تسبب السرطان. حيث اشارت الابحاث التابعة لمنظمة الصحة العالمية أنه كلما ارتفعت المقرمشة بالخبز وتغير لونه باتجاه اللون الذهبي أو الغامق كلما ارتفع مستوى مادة اكريلاميد بشكل أكبر.

– ومن هنا تؤكد الدراسات ضرورة الحرص على شراء الخبز اول بأول او تسخينه على درجة حرارة منخفضة دون الوصول إلى التحميص. او شراء الخبز الناشف بدلًا من الطري. كما ان هذا ينطبق ايضاً على الخبز المحمر بالزيت حيث أن هذه الاضرار تزيد نتيجة تحميص الخبز في الزيت تلك المادة السامة اضعاف كثيرة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا