علي بن تميم في ضيافة النيل الثقافية ببرنامج "رموز الإبداع"

صحافة الجديد

النجوم والمشاهير شاهد : علي بن تميم في ضيافة النيل الثقافية ببرنامج "رموز الإبداع" الجمعة 2022/09/23 الساعة 11:24 م -اخبار الفن استضاف برنامج رموز الإبداع الذي اذيع على شاشة قناة النيل الثقافية المصرية امس الخميس 22 سبتمبر 20220 رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم.

علي بن تميم في ضيافة النيل الثقافية ببرنامج رموز الإبداع


استضاف برنامج "رموز الإبداع" الذي اذيع على شاشة  قناة النيل الثقافية المصرية امس الخميس 22 سبتمبر 20220 رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، الدكتور علي بن تميم الذي تحدث خلال اللقاء عن  عشقه للغة العربية، وعن رؤية الإمارات واستراتيجيتها على الساحة العربية، كما تتطرق الحوار  إلى تحديات التي تواجه اللغة العربية وعن دور مركز أبوظبي للغة العربية في مواجهة هذه التحديات والحفاظ على الهوية الثقافية  للإنسان العربي في حوار امتد لأكثر من ساعة اجراه المذيع حسن الشاذلي وتضمن الحوار مداخلات مع عدد من النقاد والكتاب هم الناقد الكبير دكتور صلاح فاضل،الدكتورة اماني فؤاد الناقدة الادبية والروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد الذين تحدثوا عن على بن تميم ودوره الثقافي البارز   وعن رؤية الإمارات واستراتيجيتها في تعزيز حضورها الثقافي على الساحة العربية   برنامج رموز الإبداع من إعداد إيمان الحسيني وإخراج نيفين حامد.

أبرز أعمال علي بن تميم 

شارك بن تميم كعضو أساسي في لجنة تحكيم مسابقة أمير الشعراء الذي تُعدّه وتُنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بمواسمها الستة بداية من عام 2007، وتعد المسابقة الأضخم في تاريخ الشعر العربي.

وفاز برنامج أمير الشعراء بجائزة العويس للإبداع للعام 2014 عن فئة أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني، كما سبق وأن حصل على أهم جائزتين عام 2009 في مجال العمل التلفزيوني على الصعيدين العربي والعالمي كأفضل برنامج مبدع في مهرجان «إيه آي بي» (A I B) البريطاني، وعلى الجائزة الذهبية لفئة البرامج الثقافية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون 2016 بالعاصمة البحرينية المنامة.

في أكتوبر 2011، تم تعيين علي بن تميم، مستشارًا إعلاميًا وثقافيًا في مكتب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

في 30 نوفمبر 2011، أصدر رئيس هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب، الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، قرارًا بتعيين الدكتور علي بن تميم أمينًا عامًّا لجائزة الشيخ زايد للكتاب، وبتشكيل الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب، برئاسة الأمين العام للجائزة، شغل بن تميم منصب رئيس مجلس إدارة مركز جامع الشيخ زايد الكبير من عام 2008 إلى عام 2011.

في 06 أغسطس 2015، أصدر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بعضوية الدكتور علي صالح علي محمد بن تميم.

في 22 مارس 2013، أصدر وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، قرارًا بتشكيل مجلس استشاري للمجلس الوطني للإعلام، يضم في عضويته عددًا من مسؤولي المؤسسات الإعلامية والأكاديميين، ومن ضمنهم الدكتور علي بن تميم.

في شهر رمضان عام 2018 قدّم الموسم الأول من برنامج (الثلاث الخطرة) على قناة أبو ظبي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا