روسيا أوكرانيا.. روسيا ترغب في ضم سريع للمناطق الأوكرانية بعد الاستفتاء وأمريكا ترفض الاعتراف ومجموعة السبع تتوعد

المشهد اليمني الاول

أخبار وتقارير شاهد : روسيا أوكرانيا.. روسيا ترغب في ضم سريع للمناطق الأوكرانية بعد الاستفتاء وأمريكا ترفض الاعتراف ومجموعة السبع تتوعد السبت 2022/09/24 الساعة 03:44 ص -اخبار اليمن عب ر الكرملين أمس الجمعة عن رغبته في ضم سريع للمناطق الأوكرانية التي انطلقت فيها عمليات استفتاء وصفتها كييف وحلفاؤها بغير الشرعية وفي حين تعهد حلف شمال.

روسيا أوكرانيا روسيا ترغب في ضم سريع للمناطق الأوكرانية بعد الاستفتاء وأمريكا ترفض


عبّر الكرملين أمس الجمعة عن رغبته في ضم سريع للمناطق الأوكرانية التي انطلقت فيها عمليات استفتاء وصفتها كييف وحلفاؤها بغير الشرعية، وفي حين تعهد حلف شمال الأطلسي (ناتو) بزيادة دعمه لكييف ردا على الاستفتاء.

فبعد ساعات من انطلاق التصويت على انضمام المناطق الخاضعة للسيطرة الروسية في دونيتسك ولوغانسك بمنطقة دونباس (شرق) وزاباروجيا وخيرسون (جنوب)، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الإجراء لضم تلك المناطق يمكن أن يكون سريعا.

وأضاف بيسكوف أن المحاولات من جانب أوكرانيا لاستعادة هذه المناطق سوف تفسر حينها بأنها هجوم على روسيا، وهو يشير بذلك إلى الهجمات التي تشنها القوات الأوكرانية في كل من دونباس وزاباروجيا وخيرسون لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها القوات الروسية خلال الحرب التي بدأت في 24 فبراير/شباط الماضي.

وفي حين قالت الخارجية الروسية إن الاستفتاءات الجارية في دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا متوافقة مع القانون الدولي، أكدت أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون أن هذه الاستفتاءات غير شرعية ولن يعترفوا بنتائجها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أنه سوف يستخدم كل الوسائل للدفاع عن المناطق الأوكرانية التي تنظم فيها الاستفتاءات. ولاحقا أوضح ديمتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، أن الوسائل التي ذكرها بوتين تشمل “أسلحة نووية إستراتيجية”.

وخلال الأيام الأربعة الأولى للاستفتاء في المناطق الأوكرانية الأربع، تجري عمليات تصويت جزئي في مراكز الاقتراع وعن بعد، على أن يجري التصويت المباشر في 27 من الشهر الجاري، وهو اليوم الخامس والأخير من الاقتراع.

وفي حال انضمت المناطق الأربع إلى الاتحاد الروسي، فإن العديد من التفاصيل الإدارية ستتغير، حيث ينص دستور عام 1993 على أن نظام الحكم في روسيا فدرالي، أي يتميز بتوزيع السلطة بين الحكومة المركزية وكيانات سياسية تتمتع بسلطات محلية وتشارك في السلطة التشريعية.

رفض أمريكي

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، أن الولايات المتحدة “لن تعترف أبدا بالاستفتاءات الصورية” التي تجريها روسيا في الأجزاء المحتلة من أوكرانيا.

وقال بايدن، في بيان: “الولايات المتحدة لن تعترف أبدا بالأراضي الأوكرانية على أنها أي شيء بخلاف جزء من أوكرانيا، والاستفتاءات الروسية الصورية ذريعة كاذبة لمحاولة ضم أجزاء من أوكرانيا بالقوة في انتهاك صارخ للقانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف: “سنعمل مع حلفائنا وشركائنا لفرض تكاليف اقتصادية إضافية سريعة وشديدة على روسيا”. وأكد أن “الولايات المتحدة تقف مع شركاءنا في جميع أنحاء العالم، ومع كل دولة تحترم المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة، في رفض مهما كانت النتائج الملفقة التي ستعلنها روسيا “.

دعم وعقوبات

في المقابل، أعلن الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم الجمعة أن الحلف سيكثف دعمه لأوكرانيا ردا على ما وصفه بالاستفتاءات الزائفة التي تجريها روسيا. وقال ستولتنبرغ إنه يجب الاستعداد لاستخدام روسيا الاستفتاء للقول إن أراضيها تتعرض لهجوم بسلاح الناتو.

من جهته، قال البيت الأبيض اليوم إن الولايات المتحدة مستعدة بالاشتراك مع حلفائها لفرض تكاليف اقتصادية إضافية على روسيا إذا ضمت مناطق من أوكرانيا.

كما هددت مجموعة الدول السبع (أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا واليابان) بفرض تكاليف اقتصادية أكبر على روسيا جراء ما وصفته بمحاولاتها غير القانونية لتغيير حدود أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني وصف الاستفتاءات التي تنظمها روسيا بالمهزلة، في حين وصفها رئيس الوزراء دنيس شميهال بالوهمية، مؤكدا أن بلاده ستفعل كل شيء لتحرير أراضيها.

وكانت استفتاءات مماثلة انتهت بضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وإعلان “جمهوريتين” انفصاليتين في كل من دونيتسك ولوغانسك بمنطقة دونباس (شرقي أوكرانيا).

المشهد اليمني الأول روسيا أوكرانيا.. روسيا ترغب في ضم سريع للمناطق الأوكرانية بعد الاستفتاء وأمريكا ترفض الاعتراف ومجموعة السبع تتوعد

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل روسيا أوكرانيا.. روسيا ترغب في ضم سريع للمناطق الأوكرانية بعد الاستفتاء وأمريكا ترفض الاعتراف ومجموعة السبع تتوعد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني الاول وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا