انتبه.. أعراض التعفن في الجهاز البولي التناسلي

صحافة الجديد

منوعات شاهد : انتبه.. أعراض التعفن في الجهاز البولي التناسلي الخميس 2022/11/24 الساعة 04:24 ص -منوعات 03 00 ص الخميس 24 نوفمبر 2022 د ب أ قالت الجمعية الألمانية لأطباء المسالك البولية إن الإنتان البولي هو تعفن ينشأ في الجهاز البولي التناسلي ينتج عادة عن.

انتبه أعراض التعفن في الجهاز البولي التناسلي


03:00 ص الخميس 24 نوفمبر 2022

د ب أ-

قالت الجمعية الألمانية لأطباء المسالك البولية إن الإنتان البولي هو تعفن ينشأ في الجهاز البولي التناسلي، ينتج عادة عن بكتيريا على شكل قضيب مكونة للسموم الداخلية، مما يشكل خطرا على الحياة.

وأوضحت الجمعية أن أسباب الإصابة بالإنتان البولي تتمثل في اضطراب تدفق البول الانسدادي (بسبب حصوات الحالب أو تضيق الحالب أو ورم الحالب) وخراجات الأعضاء (خراج كلوي أو خراج البروستاتا) والتهاب الكلية البكتيرية الخلالي أو غزو الجراثيم بفعل التدخلات بالمنظار.

وتتمثل أعراض الإصابة بالإنتان البولي في قلة كمية البول وانخفاض ضغط الدم والزرقة وتسرع النفس وعدم انتظام ضربات القلب والحمى والقشعريرة.

وشددت الجمعية على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج في الوقت المناسب، نظرا لأن الإنتان البولي يمثل حالة طارئة، مشيرة إلى أن العلاج يشمل إزالة الانسداد وتناول المضادات الحيوية.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا