خطوات منزليّة لإزالة بقع الشوكولاتة ومشروبها عن الملابس والأثاث

صحافة الجديد

منوعات شاهد : خطوات منزليّة لإزالة بقع الشوكولاتة ومشروبها عن الملابس والأثاث الخميس 2022/11/24 الساعة 02:00 م -منوعات قد تتسخ الملابس والمفروشات بالبقع العائدة للشوكولاتة أو مشروبها أو حت ى الكاكاو الساخن لتلافي تشو ه الملابس وفرش البيت ت فيد الخطوات المنزلي ة الآتية طرق.

خطوات منزلي ة لإزالة بقع الشوكولاتة ومشروبها عن الملابس والأثاث


قد تتسخ الملابس والمفروشات بالبقع العائدة للشوكولاتة أو مشروبها أو حتّى الكاكاو الساخن. لتلافي تشوّه الملابس وفرش البيت، تُفيد الخطوات المنزليّة الآتية.

طرق متبعة لإزالة بقع الشوكولاتة عن أنسجة الملابس القابلة للغسل

قبل غسل قطعة الملابس، في الغسّالة، يمكن استخدام مزيل البقع الجاهز باستخدام سكّين غير حادّ (أو ملعقة)، من المُمكن التخلّص من الشوكولاتة، عن طريق الكشط، من دون فرك البقعة، لأنها ستعلق عندئذ بألياف النسيج. ثمّ، تُبلّل المنطقة الملطّخة، بوساطة إسفنجة، مُبلّلة بماء بارد. ينزع الكحول الطبّي أيضًا البقع المذكورة، إذ تصبّ قطرات منه عليها. قبل غسل قطعة الملابس، في الغسّالة، يُمكن استخدام مزيل البقع الجاهز. بعد الغسل، تُفحص المنطقة الملطّخة بالشوكولاتة قبل التجفيف في المجفّف الآلي، إذ قد تتسبّب الحرارة العالية بثبات البقعة، إن لم تنزع. إذا كانت البقعة كبيرة أو مستعصية أو قديمة (مرّ أسبوع فأكثر على تلطّخ قطعة الملابس)، من المُمكن نقع الأخيرة، في حوضٍ محتوٍ على الماء البارد، لأربع ساعات (أو لليلة كاملة). ثمّ، تُغسل قطعة الملابس، في الغسّالة، بعد انقضاء الوقت المذكور. تُناسب الطريقة كلّ الملابس المصنوعة من أنسجة قابلة للغسل، والمصبوغة باللون الأبيض أو أي لون آخر. لكن، لا يجب تطبيق الطريقة، على الحرير والصوف والجلد.

خطوات متبعة لإزالة بقع الشوكولاتة عن فرش البيت

الأثاث قد يتلوّث ببقع الشوكولاتة أو مشروبها تُخلط ملعقة كبيرة من سائل الجلي، مع كوبين من الماء البارد لعمل محلول؛ يُصبّ الأخير على بقعة الشوكولاتة التي تُلطّخ قطعة الأثاث، مع المسح برفق بوساطة إسفنجة، والعمل ابتداء من خارج البقعة باتجاه مركزها. تُمرّر فوطة بيضاء نظيفة، ومُبلّلة بالماء، لشطف البقعة. سائل الجلي ينزع بقع الشوكولاتة عن نسيج الأثاث الملطّخ بالشوكولاتة ثمّ، تُستخدم فوطة مصنوعة من القماش، جافّة، في إزالة الرطوبة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا