لماذا تزداد آلام المفاصل في الشتاء؟ اعرف طرق الوقاية

صحافة الجديد

منوعات شاهد : لماذا تزداد آلام المفاصل في الشتاء؟ اعرف طرق الوقاية الخميس 2022/11/24 الساعة 07:00 م -منوعات تتزايد آلام المفاصل في الشتاء ومع بدء انخفاض درجة الحرارة يبدأ الألم في الركبة والإصبع والكتف في الزيادة وهناك سبب لذلك فى السطور التالية نتعرف على.

لماذا تزداد آلام المفاصل في الشتاء اعرف طرق الوقاية


تتزايد آلام المفاصل في الشتاء، ومع بدء انخفاض درجة الحرارة، يبدأ الألم في الركبة والإصبع والكتف في الزيادة، وهناك سبب لذلك.. فى السطور التالية نتعرف على أسباب زيادة آلام المفاصل فى الشتاء وكيفية الوقاية منها، بحسب موقع "Health".

مع اقتراب فصل الشتاء يصبح ألم المفاصل مشكلة منتظمة، خاصة بين كبار السن، وأولئك الذين يعانون من أنماط حياة خاملة وآلام المفاصل هي الأسوأ لأنها تعيق حركتك وتؤثر على إنتاجيتك اليومية.

ما الذي يسبب آلام المفاصل في الشتاء؟

السبب الثاني يمكن أن يكون انخفاض درجة الحرارة في الشتاء بسبب الضغط الجوي الذي يشهد أيضًا انخفاضًا كبيرًا يؤدي هذا في النهاية إلى تضخم الغضاريف ويزيد من الألم في المفاصل مما يجعلها أكثر حساسية. حيث إن العضلات والأربطة تصبح مشدودة مسببة عدم الحركة في المفاصل بسبب الخمول، وتعيق دوران السوائل المغذية كل هذه العوامل مجتمعة تزيد من خطر الشعور بعدم الراحة في المفاصل وتيبسها ومحدودية حركتها، خاصة بعد وقت الراحة، كما هو الحال في الصباح.

 كيفية العناية بمفاصلك في الشتاء لتخفيف الألم:

على الرغم من صعوبة الخروج لممارسة الرياضة في الشتاء، إلا أنها ستمنع الألم في مفاصلك وستبقى مفاصلك مرنة ونضرة إذا مارست الرياضة كثيرًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعزز تدفق الدم ويساعد في تزييت المفاصل.

 قبل التمرين، لا تنسَ تدفئة جسمك لتجنب أي نوع من الإصابات ممارسة الرياضة ليست مفيدة فقط لمفاصلك، بل ستفيد صحتك الجسدية والعقلية بشكل عام.

2. حافظ على دفء جسمك

الشتاء والطقس البارد ودرجات الحرارة المنخفضة - هذه هي المشكلة الرئيسية التي تجعلك تعاني من آلام المفاصل خلال هذا الموسم لذا، فإن البقاء دافئًا هو أحد الحلول الواضحة للمشكلة. 

سيساعدك ارتداء طبقات كثيرة من الملابس الدافئة على البقاء دافئًا وحماية مفاصلك من البرودة الشديدة إذا كان لديك مدفأة ، فاستخدمها أو حاول تدفئة غرفك بمدفأة كهربائية.

3. ابق رطبًا واتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا

يجب تجنب كميات الملح والسكر. 

تحدث إلى طبيبك بشأن تناول المكملات الغذائية إذا كنت تعتقد أن نظامك الغذائي لا يوفر لك ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين د.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا