ليلى علوي تشارك في لجنة تحكيم مهرجان القدس السينمائي الدولي

صحافة الجديد

النجوم والمشاهير شاهد : ليلى علوي تشارك في لجنة تحكيم مهرجان القدس السينمائي الدولي الخميس 2022/11/24 الساعة 10:18 م -اخبار الفن متابعة بتجــرد كشفت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي برئاسة ومؤسس المهرجان الدكتور عزالدين شلح وبالتعاون مع جمعية رؤية شبابية عن لجان تحكيم الأفلام.

ليلى علوي تشارك في لجنة تحكيم مهرجان القدس السينمائي الدولي


متابعة بتجــرد: كشفت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي برئاسة ومؤسس المهرجان الدكتور عزالدين شلح وبالتعاون مع جمعية رؤية شبابية عن لجان تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية ولجنة الهواة والموبايل للدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي والذي سينطلق قريبا بتاريخ 29 الشهر الجاري الى 6 ديسمبر/ كانون الأول المقبل من قاعة سينما الهلال في مدينة غزة.

وتقدم شلح باسم إدارة المهرجان بخالص التقدير والامتنان للجان التحكيم، مؤكداً على أنه ستأتي إحدى دورات المهرجان وينطلق من أمام أسوار مدينة القدس وهي محررة، وقد تشكلت لجنة تحكيم الأفلام الروائية من المخرج محمد ملص رئيسا للجنة تحكيم الأفلام الروائية سوريا، وهو مخرج سينمائي وكاتب سيناريو تخرج من كلية موسكو للأفلام، لديه العديد من الأفلام السينمائية الهامة منها: «حلم مدينة صغيرة»، «القنيطرة»، «الليل»، «المنام»، «أحلام المدينة»، «سلم إلى دمشق».

حصل على جوائز عديدة، وقد تم تكريمه أيضا في عدة مهرجانات منها: مهرجان قرطاج، مهرجان بيروت، مهرجان دمشق، مهرجان الفيلم العربي برلين، ومهرجان القدس السينمائي الدولي في دورته الأولى.

وتضم اللجنة في عضويته كلاً من الفنانة ليلى علوي من مصر، وهي من أهم نجوم السينما المصرية لها العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية شاركت في حوالي 90 فيلما سينمائيا و40 مسلسلا تلفزيونيا، ويعتبر فيلم «خرج ولم يعد» من أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، كما وحصد العديد من الجوائز.

والفنانة نادية بوستة تونس، وهي ممثلة سينمائية عرفت بمشاركاتها العديدة في الأفلام السينمائية التونسية الطويلة والقصيرة، وبأدوارها المميزة لمختلف الشخصيات الدرامية والكوميدية، ومن أهم أعمالها «الهربة»، ومن أهم الجوائز «التانيت الذهبي لأحسن آداء في أيام قرطاج، ومن الأفلام التي شاركت فيها: فيلم بين الوديان، أشوك الياسمين، حكايات تونسية، الخميس العشية، إضافة للمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، مخرجة ومؤلفة تلقت تعليمها العالي في أمريكا في مجال السينما، لها عدد من الأفلام الوثائقية وثلاثة أفلام روائية طويلة «المر والرمان» و»عيون الحرامية» و»بين الجنة والأرض».

حصلت على جوائز دولية عديدة، وكان فيلم «عيون الحرامية» بمثابة التقديم الفلسطيني الرسمي لجوائز الأوسكار، اختيرت كعضو في أكاديمية الأوسكار وجوائز الأكاديمية الأوروبية عام فلسطين، والمخرج نيكولاس ويدموف سويسرا.

وتتكون لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية، من المخرج سانشيز مانويل رئيسا للجنة الأفلام الوثائقية فرنسا، وعضوية كل من المخرج عبد الإله الجوهري المغرب، السينمائية نبيلة رزايق من الجزائر، المخرج عبد العزيز الصايغ من الكويت، والمخرجة ريما محمود من فلسطين.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا