علماء يكشفون عن اختبار يقي الشباب من الموت المفاجئ

صحافة الجديد

منوعات شاهد : علماء يكشفون عن اختبار يقي الشباب من الموت المفاجئ الجمعة 2022/11/25 الساعة 04:12 ص -منوعات كشفت 8220 جمعية التهاب عضلة القلب الخيرية 8221 في المملكة المتحدة عن وفاة شاب كل أسبوع في بريطانيا بسبب التهاب عضلة القلب غير المشخص وقالت صحيفة.

علماء يكشفون عن اختبار يقي الشباب من الموت المفاجئ


كشفت “جمعية التهاب عضلة القلب الخيرية” في المملكة المتحدة عن وفاة شاب كل أسبوع في بريطانيا بسبب التهاب عضلة القلب غير المشخص.

وقالت صحيفة “ذا صن” إنه من المُمكن أن تصيب الحالة أي شخص في أي عمر وعادة ما تكون مرتبطة بعدوى فيروسية حديثة المنشأ، ويكون عرضة للموت المفاجيء.

وأوضح العلماء أنه تم التوصل إلى اختبار يعتمد على بحث نُشر في مجلة Circulation والذي أظهر أن الخلايا التائية – وهي نوع معيّن من خلايا الدم البيضاء – تعبر عن بروتين في الدم يسمى cMet، وهو مؤشر واضح على وجود التهاب في عضلة القلب.

وقالت فيديريكا ماريلي بيرج، أستاذة علم المناعة القلبية الوعائية في مستشفى بارتس: “التدخل المبكر أمر بالغ الأهمية عند علاج التهاب عضلة القلب، ففي بعض الحالات، يُمكن أن يستغرق الأمر أسابيع فقط بين ظهور الأعراض وتطور قصور القلب، لكن بدون التشخيص لا يمكن للأطباء أن يقدّموا لمرضاهم العلاج المناسب”.

وأضافت: ” هذا الاختبار لالتهاب عضلة القلب يُمكن أن يكون إضافة بسيطة إلى اختبارات الدم الروتينية المطلوبة في جراحات الأطباء، وعند النظر إليها بالاقتران مع ظهور الأعراض، يُمكن حينها أن تسمح النتائج للأطباء العامين بتحديد ما إذا كان مرضاهم يعانون من التهاب عضلة القلب”.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا