تحذير من الإفراط في تناول الدهون المشبعة

صحافة الجديد

منوعات شاهد : تحذير من الإفراط في تناول الدهون المشبعة الجمعة 2022/11/25 الساعة 04:12 ص -منوعات د ب أ حذرت الجمعية الألمانية للتغذية من الإفراط في تناول الدهون المشبعة نظرا لأنها ترفع مستوى الكوليسترول الضار ldl مما يرفع بدوره خطر الإصابة بأمراض.

تحذير من الإفراط في تناول الدهون المشبعة


د ب أ-

حذرت الجمعية الألمانية للتغذية من الإفراط في تناول الدهون المشبعة؛ نظرا لأنها ترفع مستوى الكوليسترول الضار (LDL)، مما يرفع بدوره خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

وأوضحت الجمعية أن الدهون المشبعة توجد بشكل رئيسي في المنتجات الحيوانية مثل الزبدة والبيض واللحوم والسجق والزبادي والحليب، وكذلك الأطعمة المصنعة مثل الكرواسون والكعك والفطائر أو الوجبات الجاهزة المحتوية على الكثير من الكريمة.

وأضافت الجمعية أن الدهون المشبعة تساعد الجسم على تخزين الطاقة وتعمل على حماية الأعضاء الداخلية، كما أنها مهمة لعملية التمثيل الغذائي للهرمونات وتشارك أيضا في التمثيل الغذائي المناعي.

وللاستفادة من هذه المزايا وتجنب المخاطر الصحية الجسيمة المترتبة على الإفراط في تناولها، أوصت الجمعية بألا تشكل الدهون المشبعة أكثر من 7 إلى 10% من إجمالي الطاقة اليومي.

اقرأ أيضا:

لا تجمع بين أكثر من دواء في وقت واحد.. ما مخاطره؟

انتبه.. أعراض التعفن في الجهاز البولي التناسلي

ما نسبة فاعلية اللقاح المضاد لجدري القردة؟

لا تتناول هذه الأطعمة والمشروبات على الإفطار.. إليك السبب

فوائد الكاكا للعين والجلد والصدر والمناعة.. طبيب يكشف

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا