"البلاك فرايداي" في كايرو فيستيفال.. محلات مغلقة وأخرى خاوية وإقبال نسائي فقط

صحافة الجديد

منوعات شاهد : "البلاك فرايداي" في كايرو فيستيفال.. محلات مغلقة وأخرى خاوية وإقبال نسائي فقط الجمعة 2022/11/25 الساعة 03:36 م -منوعات 02 04 م الجمعة 25 نوفمبر 2022 كتبت نرمين ضيف الله شهدت محلات الملابس والأحذية الرجالي داخل مول كايرو فيستيفال سيتي مول بالتجمع الخامس إقبال ا ضعيف ا في.

البلاك فرايداي في كايرو فيستيفال محلات مغلقة وأخرى خاوية وإقبال نسائي فقط


02:04 م الجمعة 25 نوفمبر 2022

كتبت- نرمين ضيف الله

شهدت محلات الملابس والأحذية الرجالي داخل مول كايرو فيستيفال سيتي مول بالتجمع الخامس، إقبالًا ضعيفًا، في أولى ساعات جمعة "البلاك فرايداي"، رغم التخفيضات والعروض.

بينما شهدت محلات مستحضرات التجميل ومحلات الملابس الحريمي إقبالًا كثيفًا، للاستفادة من العروض والخصومات التي تصل إلى 70% على بعض المنتجات.

وعلى خلاف المتوقع، فأغلقت محلات المنتجات الإلكترونية والأجهزة الكهربائية أبوابها أمام الزبائن داخل المول، حتى ظهر اليوم، دون مشاركة في عروض "البلاك فرايداي"، وفق جولة مصورة لـ"مصراوي".

يأتي ذلك بخلاف ما كان متوقعًا كما السنوات التي سبقت "عامي كورونا" قبل 2020، إذ تشهد مثل هذه المتاجر إقبالًا كثيفًا منذ الساعات الأولى من "الجمعة البيضاء".

وتتبارى المحلات التجارية في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام، في تقديم تخفيضات على أسعار منتجاتها، تصل إلى 70% وتشمل الهواتف الذكية والملابس والأزياء ومستحضرات التجميل وجميع الأجهزة الكهربائية.

والحدث السنوي الذي ينتظره الملايين بمختلف الدول، بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869، وينظم حاليًا بعدد كبير من الدول الأوروبية والشرق الأوسط.

ويرجع السبب الرئيسي لظهور يوم "black Friday" إلى الأزمة التي مرت بها الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشرات السنين، إذ مرت بظروف اقتصادية صعبة، ما أدى إلى ركود في حركة الأسواق ووقوف حركة البيع والشراء الأمر الذي اضطر أصحاب المحلات التجارية والسلع لبيع بضاعتهم بأقل من ثمنها، ومع مرور الأيام أعتاد التجار على تقديم تخفيضات كبرى على بضاعتهم في مثل هذا اليوم كل عام لتذكر هذه الأزمة.

يأتي يوم الجمعة السوداء في توقيت مختلف كل سنة، فهو يأتي في اليوم الذي يلي عيد الشكر، وقد تم الإعلان عن موعد لهذا لعام ليكون اليوم 23 نوفمبر، وستشارك معظم المتاجر الإلكترونية والبرندات العالمية في يوم الجمعة السوداء ومنها موقع أمازون، جوميا، سوق دوت كوم، وغيرها.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا