“علامة ليلية” تنبه إلى إصابة محتملة بالسرطان.. لا تتجاهلها

صحافة الجديد

منوعات شاهد : “علامة ليلية” تنبه إلى إصابة محتملة بالسرطان.. لا تتجاهلها الخميس 2022/12/01 الساعة 03:30 ص -منوعات متابعة زهراء خليفة يعرف الناس الكثير عن أعراض السرطان لذلك يشعرون بالقلق عند اكتشاف أحدها لكنهم قد لا ينتبهون لما يحدث في الليل والذي قد يكون علامة.

علامة ليلية تنبه إلى إصابة محتملة بالسرطان لا تتجاهلها


متابعة -زهراء خليفة

يعرف الناس الكثير عن أعراض السرطان ، لذلك يشعرون بالقلق عند اكتشاف أحدها ، لكنهم قد لا ينتبهون لما يحدث في الليل ، والذي قد يكون علامة على مرض خبيث.

يشير خبراء الصحة إلى أن التعرق الليلي هو أحد العلامات التي يمكن أن تشير إلى العديد من الأمراض السرطانية ، وأن التشخيص المبكر ضروري لتحسين الأمل في الشفاء والاستجابة للعلاج.

وتشمل قائمة هذه السرطانات اللوكيميا وسرطان الكبد وسرطان العظام والسرطانات المعروفة طبيا باسم ورم الظهارة المتوسطة الخبيث و “الأورام السرطانية”.

من المعروف أن الجسم يتعرق ليبرد ، لذلك يمكن أن تشير هذه الإفرازات إلى ما إذا كان الشخص يعاني من مرض ، وفقًا لصحيفة ذا صن. لا يعرف الباحثون الطبيون حاليًا ما الذي يجعل أنواعًا معينة من السرطان تسبب التعرق الليلي ، ولكن قد تكون محاولة الجسم لمحاربة الورم.

وفقًا للخبراء ، قد يكون التعرق ناتجًا أيضًا عن التغيرات الهرمونية في الجسم الناتجة عن الإصابة بأمراض خبيثة. لكن التعرق الليلي أو حتى أثناء النهار ليس بالضرورة من أعراض السرطان. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يشير إلى مجموعة من المشاكل الصحية الأخرى ، بعضها ليس خطيرًا.

ينص موقع Public Health Service England على الإنترنت على أنه من الطبيعي أن يتعرق الشخص ليلاً إذا كان

ذلك بسبب درجة حرارة غرفة النوم أو طبيعة الملابس التي يرتديها “، ولكن بخلاف ذلك ، على الرغم من النوم في غرفة عادية أو حتى درجة حرارة باردة “.

ويشير المصدر إلى أن التعرق قد يكون ناجما عن أخذ بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، إضافة إلى انقطاع دم الحيض والقلق وانخفاض سكر الدم أو تعاطي المخدرات وشرب الكحول.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا