أسباب نقص المغنيسيوم.. تعرف عليها

صحافة الجديد

منوعات شاهد : أسباب نقص المغنيسيوم.. تعرف عليها الخميس 2022/12/01 الساعة 03:30 ص -منوعات 02 00 ص الخميس 01 ديسمبر 2022 د ب أ قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن نقص المغنيسيوم يرجع إلى أسباب عدة أبرزها سوء التغذية والتغذية أحادية الجانب وداء.

أسباب نقص المغنيسيوم تعرف عليها


02:00 ص الخميس 01 ديسمبر 2022

د ب أ-

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن نقص المغنيسيوم يرجع إلى أسباب عدة، أبرزها سوء التغذية والتغذية أحادية الجانب وداء السكري وأمراض الغدة الدرقية، بالإضافة إلى تناول أدوية معينة مثل الأدوية المدرة للبول وأدوية الكورتيزون.

وأوضحت الجمعية أن أعراض نقص المغنيسيوم تتمثل في تقلصات وآلام العضلات، لا سيما في باطن الساق، وارتعاش الجفن وعدم انتظام دقات القلب والصداع النصفي والغثيان وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى التعب والإرهاق والعصبية.

وأضافت الجمعية أن الاحتياج اليومي للمغنيسيوم يتراوح بين 300 و400 ملليجراما، مشيرة إلى أن المصادر الغذائية للمغنيسيوم تتمثل في بذور عباد الشمس وبذور الشيا وبذور الكتان ورقائق الشوفان وحبوب الكينوا والكاجو والبروكلي والسبانخ والكيوي والبازلاء والعدس والمياه المعدنية (50 مجم/لتر على الأقل).

وفي حالة النقص الشديد يمكن اللجوء إلى المكملات الغذائية المحتوية على المغنيسيوم تحت إشراف الطبيب.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا