طريقة عمل البسبوسة في المنزل.. الدقيق هيخليها ناعمة

صحافة الجديد

منوعات شاهد : طريقة عمل البسبوسة في المنزل.. الدقيق هيخليها ناعمة الخميس 2022/12/01 الساعة 04:06 ص -منوعات مطبخ تحرص الأمهات على الاهتمام بصحة أهل منزلها فتفضل إعداد الوجبات والحلويات عن شرائها من الخارج وذلك لتكون أضمن في مكوناتها إلى جانب التأكد من صحة.

طريقة عمل البسبوسة في المنزل الدقيق هيخليها ناعمة


مطبخ

تحرص الأمهات على الاهتمام بصحة أهل منزلها، فتفضل إعداد الوجبات والحلويات عن شرائها من الخارج، وذلك لتكون أضمن في مكوناتها إلى جانب التأكد من صحة ما يتناولوه.

وفي السطور التالية، سوف نقدم لكي طريقة عمل البسبوسة في منزلك، بطريقة سهلة، على حسب وصف الشيف نجلاء الشرشابي.

مقادير عمل البسبوسة في منزلك

لعمل البسبوسة في منزلك ستحتاجين إلى:

2 كوب من السميد

2 معلقة كبيرة من الدقيق

كوب من البن

نصف كوب سمن

2 معلقة كبيرة عسل جلوكوز

نصف معلقة صغيرة بيكينج باودر

نصف كوب سكر

القليل من الفول السوداني للتزيين

لعمل شربات البسبوسة ستحتاجين إلى:

2 كوب من السكر

2 كوب مياه

عصير ليمون

2 معلقه كبيرة سمن للوجه

طريقة تحضير البسبوسة

قبل تحضيرك للبسبوسة يجب عليكي إعداد الشربات الخاص بها، ففي إناء على النار ضعي كوبان السكر والمياه مع عصير الليمون، واتركيهما حتى يصبح المزيج ثقيل ولونه ذهبي.

وفي أثناء ترك الشربات على النار، أحضري وعاء «غويط»، وضيفي فيه السميد مع الدقيق وكوب اللبن والسمن مع عسل الجلوكوز والسكر والبيكينج باودر، وقلبيهم جيدًا حتى يتجانسو معًا، ويكون لديك خليط متماسك، ولا تنسي وضع الدقيق؛ لأنه يعطي نعومة البسبوسه أثناء تذوقها.

ثم أحضري صينيه متوسطة الحجم، وادهنيها بالسمن، ثم ضيفي إليها خليط البسبوسة وزينيها بالسوداني من الأعلى، ثم ضعيها في الفرن الساخن مسبقًا لمدة 20 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبي، وبعد خروج البسبوسة من الفرن ضيفي السمن على الوجه، ثم اسكبي عليه الشربات، وتقدم البسبوسة باردة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا