مؤتمر صحفي للفائزة بجائزة مسابقة البحث العلمي بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

صحافة الجديد

النجوم والمشاهير شاهد : مؤتمر صحفي للفائزة بجائزة مسابقة البحث العلمي بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الخميس 2022/12/01 الساعة 05:18 ص -اخبار الفن 04 01 ص الخميس 01 ديسمبر 2022 كتبت منال الجيوشي تصوير محمود عبد الناصر عقدت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مؤتمرا صحفيا للفائزين في.

مؤتمر صحفي للفائزة بجائزة مسابقة البحث العلمي بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي


04:01 ص الخميس 01 ديسمبر 2022

كتبت- منال الجيوشي:

تصوير- محمود عبد الناصر:

عقدت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مؤتمرا صحفيا للفائزين في مسابقة أبو الحسن سلام للبحث العلمي والتي تشكلت لجنة تحكيمها من دكتور سامح مهران رئيسا، والدكتور هشام زين الدين من لبنان والدكتور محمد عبازة من تونس

وفاز بالمركز الأول في المسابقة الباحثة شيماء محمد إسماعيل وكان بحثها بعنوان حضور التراث الشعبي في إخراج النص الشكسبيري، وأدار المؤتمر الصحفي الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر موضحا أن المسابقة تعد إنجاز كبير للمهرجان يتفرد بيه وذلك لايمان القائمين به بقيمة البحث العلمي الذي يفيد الحركة المسرحية وعناصر العرض المسرحي .

د. أبو الحسن السلام أوضح خلال حديثه أن مسابقة البحث العلمي تعد أولى المبادرات التي تحدث بمهرجان دولي وهي مبادرة متفردة موضحا قيمة البحث العلمي وأهميته ودوره وانه يعاني من ظلم كبير وقصور من الجامعات وعلى الأخص لجان التوصية الخاصة بالأبحاث العلمية .

كما أشاد بفكرة إقامة المهرجان لمسابقة للتأليف وأشاد بعنوان وفكرة البحث موضحا توظيف شكسبير للتراث في نصوصه وتفرده في هذه المنطقة من خلال عرض "حلم ليلة صيف" ونصوص أخرى .

د. محمد عبازة قدم الشكر للقائمين على التجربة في المهرجان والأعضاء لجنة التحكيم وهما د. سامح مهران ود. هشام زين الدين فهما قامتان كبيرتان موضحا تسلمه لأربعة أبحاث وطبق مقايس صارمة وكان اختيار هذا البحث للباحثة شيماء محمد اسماعيل بالإجماع وقام بالتعقيب على بعض الأشياء بالبحث ومنها الاستشهادات الطويلة وكذلك فكرة تحدث الباحثة عن الإخراج

هشام زين الدين وجه الشكر لمهرجان شرم الشيخ وزملائه فى اللجنة فى لجنة البحث العلمي وإدارة مهرجان شرم الشيخ بقيادة المخرج مازن الغرباوي، وأعرب عن سعادته بتواجده بين قامات كبيرة د. سامح مهران ود. محمد عبازة في المسابقة موضحا أن اللجنة أعطت الجائزة لأفضل بحث وكانت من نصيب الباحثة شيماء محمد اسماعيل فقد قدمت البحث الافضل فالبحث فيه منهجية وبه مصادر ومراجع مهمة وفي سياق بحثي مقبول متمنيا لها المستقبل الباهر في مجال البحث العلمي .

ناقش فكرة البحث العلمي في عالمنا العربي ومعانته من مشكلات بسبب عدم الإهتمام بالبحث العلمي فى المؤسسات والجامعات والمعاهد مشيرا إلي أن المشكلة ليست في الباحثين بل في فكرة البحث العلمي والمؤسسات الداعمة للبحث العلمي وهذا كان رأيه وخاصة انه رئيس قسم الدكتوراه في قسم الفنون بجامعة بيروت ونصح أن لا نقسو علي الباحثين فالأمر يتعلق بالمنظومة الخاصة بالبحث العلمي إدخال فكرة البحث العلمي في مهرجان شرم الشيخ شىء مهم سننجني ثماره لأن الشباب فى العالم العربي فى حاجة للغة العلم وتعاني من قلة البحث العلمي الذي يضيف للحركة المسرحية

واختتمت الندوة بتسلم شهادة للباحثة شيماء محمد إسماعيل ولأعضاء لجنة مسابقة البحث العلمي د. محمد عبازة ود. هشام زين الدين وكذلك شهادة تقدير دكتور أبو الحسن سلام .

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم