«الصحة» توجه نصائح مهمة لتجنب الإصابة بالأمراض في الطقس البارد.. أبرزها شرب المياه

صحافة الجديد

منوعات شاهد : «الصحة» توجه نصائح مهمة لتجنب الإصابة بالأمراض في الطقس البارد.. أبرزها شرب المياه الخميس 2022/12/01 الساعة 05:24 ص -منوعات صحة حالة من التقلبات الجوية لا تزال تشهدها البلاد خلال الفترة الراهنة مع الانخفاض الملحوظ والمستمر في درجات الحرارة وهو ما قد يعد توقيت ا مثالي ا.

الصحة توجه نصائح مهمة لتجنب الإصابة بالأمراض في الطقس البارد أبرزها شرب المياه


صحة

حالة من التقلبات الجوية لا تزال تشهدها البلاد خلال الفترة الراهنة، مع الانخفاض الملحوظ والمستمر في درجات الحرارة، وهو ما قد يعد توقيتًا مثاليًا لظهور العديد من الفيروسات والأمراض المعدية، التي يسهل انتقالها من شخص لآخر.

نصائح للحماية من الإصابة بالأمراض في الطقس البارد

ونظرًا لسهولة تعرض العديد من الأشخاص، للإصابة بالأمراض المرتبطة ببرودة الطقس، بما فيها الأنفلونزا، والفيروس المخلوي التنفسي، وغيرهم، قدمت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من النصائح للمواطنين، لتوخي الإصابة بالأمراض في درجات الحرارة المنخفضة، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وتتمثل النصائح الوقائية في الآتي:

1- تناول وجبات صحية.

2- شرب الماء والسوائل، خاصة قبل الخروج من المنزل في الطقس البارد.

3- ممارسة الحركة البدنية، خاصة في اليدين والقدمين.

4- ارتداء الملابس الثقيلة.

«الصحة» تحذر الأطفال وكبار السن من الطقس شديد البرودة

كما وجهت «الصحة» تحذيراتها مؤخرًا، لفئتي الأطفال وكبار السن بشأن الخروج من المنزل في الطقس شديد البرودة، وذلك لتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة.

ونصحت وزارة الصحة والسكان، كبار السن والأطفال بعدم الخروج في درجات الحرارة المنخفضة، إلا للضرورة القصوى، مشددة على ضرورة الالتزام بجميع إجراءات الوقاية لتجنب الإصابة بالأمراض المختلفة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا