سرقة بيانات 5.4 مليون مستخدم على تويتر

صحافة الجديد

تكنولوجيا شاهد :  سرقة بيانات 5.4 مليون مستخدم على تويتر الخميس 2022/12/01 الساعة 07:18 ص -منوعات سرق قراصنة بيانات نحو 5 4 مليون مستخدم على موقع تويتر وقاموا ببيعها على منتديات القراصنة الشهيرة في أواخر العام الماضي بسبب ثغرة أمنية في المنصة وعرض.

سرقة بيانات 5 4 مليون مستخدم على تويتر


سرق قراصنة بيانات نحو 5.4 مليون مستخدم، على موقع تويتر، وقاموا ببيعها على منتديات القراصنة الشهيرة في أواخر العام الماضي، بسبب ثغرة أمنية في المنصة. وعرض القراصنة في الآونة الأخيرة تلك البيانات بشكل مجاني، وذلك بالتزامن مع إبلاغ باحثين آخرين عن اختراق أثّر في الملايين من حسابات تويتر في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وسمحت الثغرة، للمتسللين بتسليم عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهاتف إلى واجهة برمجة التطبيقات بهدف التعرف على الحساب الخاص بكل منها، وفقًا لمنشور من تويتر في شهر أغسطس الماضي.

وفي شهر يناير الماضي، أصلح تويتر الثغرة الأمنية، فيما لا تزال الملايين من أرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدمين متاحة على الإنترنت، الأمر الذي يسلط الضوء على أن تأثير واجهات برمجة التطبيقات المكشوفة يمكن أن يكون مدمرًا للمؤسسات الحديثة.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تويتر تتخلى عن سياسة مكافحة المعلومات المضللة المتعلقة بـ"كورونا"

تويتر يحاول فرز نظام التحقق بشارات جديدة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا