5 علامات للإصابة بسرطان الرئة.. أبرزها السعال وضيق التنفس

صحافة الجديد

منوعات شاهد : 5 علامات للإصابة بسرطان الرئة.. أبرزها السعال وضيق التنفس الأربعاء 2023/01/25 الساعة 08:18 ص -منوعات سرطان الرئة هو سبب رئيسي للوفاة مقارنة بسرطان القولون والثدي والبروستاتا يعد أكبر عامل خطر للإصابة بسرطان الرئة هو التدخين كما أن استخدام منتجات التبغ.

5 علامات للإصابة بسرطان الرئة أبرزها السعال وضيق التنفس


سرطان الرئة هو سبب رئيسي للوفاة مقارنة بسرطان القولون والثدي والبروستاتا، يعد أكبر عامل خطر للإصابة بسرطان الرئة هو التدخين، كما أن استخدام منتجات التبغ الأخرى مثل السيجار أو الغليون يزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الرئة، وكلما زاد عدد السنوات التي يدخن فيها الشخص زادت المخاطر، وإليك كل ما تريد معرفته عن سرطان الرئة ، وفقا لما نشره موقع "eatthis".

 

.

يعتقد الأطباء أن التدخين يسبب سرطان الرئة عن طريق إتلاف الخلايا المبطنة للرئتين، عندما تستنشق دخان السجائر المليء بالمواد المسببة للسرطان (المواد المسرطنة) ، تبدأ التغيرات في أنسجة الرئة على الفور تقريبًا، في البداية ، قد يكون جسمك قادرًا على إصلاح هذا الضرر. ولكن مع كل تعرض متكرر ، تتضرر الخلايا الطبيعية التي تبطن رئتيك بشكل متزايد بمرور الوقت ، يتسبب الضرر في عمل الخلايا بشكل غير طبيعي وقد يتطور السرطان في النهاية.

 

.

 

.

من الصعب الإصابة بسرطان الرئة في مراحله المبكرة لأن الأعراض قد لا تظهر حتى ينمو الورم، بالإضافة إلى ذلك ، من الشائع الخوف من تشخيص السرطان ، مما يعني أن الناس يميلون إلى تأجيل زيارة الطبيب أو الخضوع للفحص.

 

 

(RFA) كعلاج آخر أظهر فائدة في علاج سرطان الرئة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم