فلسطين.. إيتمار بن جفير يتحدى «الوضع القائم»: سأستمر في اقتحام الأقصى

صحافة الجديد

منوعات شاهد : فلسطين.. إيتمار بن جفير يتحدى «الوضع القائم»: سأستمر في اقتحام الأقصى الأربعاء 2023/01/25 الساعة 12:18 م -منوعات تلفزيون الشرق قال وزير الأمن القومي في إسرائيل إيتمار بن جفير الأربعاء إنه سيستمر في اقتحام المسجد الأقصى وذلك بعد يوم من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي.

فلسطين إيتمار بن جفير يتحدى الوضع القائم سأستمر في اقتحام الأقصى


تلفزيون الشرق

قال وزير الأمن القومي في إسرائيل إيتمار بن جفير، الأربعاء، إنه سيستمر في اقتحام المسجد الأقصى، وذلك بعد يوم من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقاء مع ملك الأردن عبدالله الثاني بالحفاظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة، حسبما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

وأضاف بن جفير أن إسرائيل "دولة مستقلة" وغير تابعة لأي دولة أخرى.

وفي 3 يناير الجاري، اقتحم بن جفير باحة المسجد الأقصى، ما فجر موجة إدانات دولية وعربية وإسلامية لتطرح الأزمة على طاولة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة والذي عبّر أعضاءه عن قلقهم، مشددين على ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى، بالقدس الشرقية المحتلة.

وتعترف إسرائيل، التي وقّعت معاهدة سلام مع الأردن عام 1994، بإشراف المملكة الهاشمية ووصايتها على المقدسات الإسلامية في القدس، التي كانت كسائر مدن الضفة الغربية تخضع للسيادة الأردنية قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن نتنياهو وعبد الله ناقشا في اجتماعهما المخاوف من وقوع أعمال عنف محتملة في القدس والضفة الغربية المحتلة خلال شهر رمضان، في مارس المقبل، في ظل التداخل مع عيد الفصح هذا العام.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا