آخر تطورات العلم.. اعرف مرحلة اكتئابك من قبضة يدك!

صحافة الجديد

منوعات شاهد : آخر تطورات العلم.. اعرف مرحلة اكتئابك من قبضة يدك! الأربعاء 2023/01/25 الساعة 12:30 م -منوعات فقد أوضحت الأبحاث أن الأطباء سيتمكنون في المستقبل من معرفة ما إذا كان المريض.

آخر تطورات العلم اعرف مرحلة اكتئابك من قبضة يدك


فقد أوضحت الأبحاث أن الأطباء سيتمكنون في المستقبل من معرفة ما إذا كان المريض في المراحل الأولى من الاكتئاب ببساطة عن طريق مصافحة اليد.

وقام الباحثون في كلية الطب بجامعة يونسي في كوريا الجنوبية بتتبع أكثر من 51000 بالغ، فوجدوا أن أولئك الذين لديهم قبضة يد أضعف كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب غير المشخص بـ3 مرات أكثر من أولئك الذين لديهم مصافحة أقوى.

وتضمن ذلك الموافقة أو عدم الموافقة على عبارات مثل "أنا منزعج من الأشياء التي لا تقلقني عادة" و"شعرت أن كل ما فعلته كان مجهودا".

قبضة أكثر ليونة؟

والسبب في ذلك غير واضح، ولكن إحدى النظريات هي أن الإمساك بقبضة أكثر ليونة يمكن أن يكون مؤشرا على ضعف القوة البدنية بشكل عام، والناجمة عن قلة النشاط البدني - وغالبا ما تكون السمة المميزة لتدهور الصحة العقلية.

إلا أن قوة القبضة تختلف بشكل كبير خلال حياتنا، وتبلغ ذروتها في أواخر العشرينات من العمر قبل أن تنخفض تدريجيا مع تقدمنا في العمر.

علاقة وثيقة

إلا أن الأسئلة حول ما يشعر به الناس لا تزال أهم أداة لتحديد من يعاني من المرض ومن لا.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا