باحثون يدربون النمل للتعرف على سرطان الثدى بمراحله المبكرة

صحافة الجديد

منوعات شاهد : باحثون يدربون النمل للتعرف على سرطان الثدى بمراحله المبكرة الأربعاء 2023/01/25 الساعة 09:06 م -منوعات دراسة تثبت فعالية النمل الحريري في اكتشاف السرطانكيف تم تدريب النمل علي شم رائحة الأورام السرطانيةفي هذه الدراسة تم تدريب النمل العامل من النوع formica.

باحثون يدربون النمل للتعرف على سرطان الثدى بمراحله المبكرة


دراسة تثبت فعالية النمل الحريري في اكتشاف السرطان

كيف تم تدريب النمل علي شم رائحة الأورام السرطانية

في هذه الدراسة ، تم تدريب النمل العامل من النوع Formica fusca - المعروف باسم النمل الحريري - على التعرف على المؤشرات الحيوية لسرطان الثدي البشري العدواني للغاية، وتم جمع بول الفئران الحاملة لهذه الأورام وتقديمها إلى النمل المدرب ، جنبًا إلى جنب مع بول الفئران الخالية من الأورام.

والسرطان هو سبب رئيسي للوفيات في جميع أنحاء العالم ، وهو مسئول عن وفاة واحدة تقريبًا من كل ست حالات وفاة، وفقًا لحسابات منظمة الصحة العالمية، وكلما تم اكتشاف الورم في وقت مبكر ، كانت النتيجة أفضل للمرضى ومع ذلك ، فإن معظم أدوات الكشف المبكر اليوم إما غازية أو باهظة الثمن.

في الماضي، ثبت أيضًا أن الكلاب والفئران والديدان الخيطية تستنشق السرطانات لكن النمل سيوفر بديلاً جذابًا بشكل خاص لأنه يسهل الاحتفاظ به نسبيًا ، ولا يتطلب مرافق تربية باهظة الثمن ، ويبدو أنه يمكن تدريبه على التعرف على روائح معينة في تجارب قليلة نسبيًا.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا