من رونالدو إلى حسين الجسمي.. أسعار الطائرات الخاصة التي يمتلكها المشاهير حول العالم

صحافة الجديد

منوعات شاهد : من رونالدو إلى حسين الجسمي.. أسعار الطائرات الخاصة التي يمتلكها المشاهير حول العالم الأربعاء 2023/01/25 الساعة 09:12 م -منوعات 07 45 م الأربعاء 25 يناير 2023 كتبت روان شريف يمتلك عدد كبير من المشاهير حول العالم طائرات خاصة بلغت أسعارها الـ 150 مليون دولار أمريكي أي ما يقرب من.

من رونالدو إلى حسين الجسمي أسعار الطائرات الخاصة التي يمتلكها المشاهير حول العالم


07:45 م الأربعاء 25 يناير 2023

كتبت- روان شريف:

يمتلك عدد كبير من المشاهير حول العالم طائرات خاصة، بلغت أسعارها الـ 150 مليون دولار أمريكي، أي ما يقرب من 5 مليار جنيه مصري، وتختلف الطائرات الخاصة في تصميمها من طراز لآخر، وحسب ما يفضله المشاهير من ديكورات بداخل الطائرة.

ووفقاً لجريدة "The Sun" البريطانية، فإن الكثيرون من النجوم تعرضوا لانتقادات كثيرة بسبب مساهمتهم في زيادة انبعاثات الكربون، حيث تستهلك محركات طائراتهم الخاصة الكثير من الغازات، وكانت أبرزهم تايلور سويفت بسبب رحلات طائرتها التي بلغت 170 رحلة العام الماضي فقط.

وإليكم أبرز أسعار ومواصفات الطائرات الخاصة للمشاهير حول العالم، حسبما جاء بموقع "The Sun" البريطانية، وموقع "Mbc.net"، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، والموقع الإسباني "آس".

-كيم كارداشيان

اشترت كيم كارداشيان عارضة الأزياء المشهورة عالميا، طائرة خاصة وصل سعرها إلى 150 مليون دولار، واحتوت الطائرة على حمامين وسريرين يمكن تحويلهما إلى سرير واحد بحجم كبير عند الحاجة، وجدير بالذكر، أن الطائرة استغرق صنعها عاماً كاملاً.

-ليدي غاغا

دفعت النجمة العالمية ليدي غاغا ما يقرب لـ 80 مليون دولار لشراء طائرتها الخاصة، والتي اعتادت غاغا نشر أغلب صورها على مواقع التواصل الاجتماعي من داخلها.

-أوبرا وينفري

اشترت مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري طائرتها الخاصة بـ 75 مليون دولار، والتي صممت خصيصا بطراز بومباردييه BD-700 Global Express XRS، وتتسع الطائرة 17 راكبا، وتم شراءها من قبل شركة HARPO، وهي شركة الإنتاج الخاصة بها.

-توم كروز

عرف توم كروز بحبه للطيران والطائرات، حيث حصل على رخصة طيار منذ عام 1994، حيث امتلك توم كروز 5 طائرات خاصة، وأبرزهم طائرة Gulfstream IV، والتي تبلغ تكلفتها 20 مليون دولار.

-كريستيانو رونالدو

يمتلك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، طائرة خاصة من طراز "جلف ستريم G650"، والتي تستوعب ما يصل إلى 18 راكبًا، ويصل سعرها إلى 65 مليون دولار.

-ليونيل ميسي

اشترى نجم برشلونة الأول، ليونيل ميسي، طائرة خاصة من طراز «إمبراير ليجاسي 600»، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

وجدير بالذكر، أن الطائرة مصممة لاستيعاب ما يصل إلى 14 راكبًا، وتأتي بضمان 10 سنوات أو 10000 ساعة طيران.

ديفيد بيكهام

دفع النجم الإنجليزي الشهير، ديفيد بيكهام، 19 مليون جنيه سترليني مقابل شراء طائرة خاصة، وتعد الطائرة من طراز «بومباردييه تشالنجر 350».

نيمار دا سيلفا

يمتلك النجم البرازيلي نيمار داسيلفا، طائرة خاصة من طراز «إمبراير ليجاسي 450»، والتي يبلغ ثمنها 10.8 مليون جنيه إسترليني.

أحلام

تمتلك الفنانة الإماراتية أحلام زوجة رجل الأعمال مبارك الهاجري طائرة خاصة من طراز (Cessna 560XL)، وتتسع الطائرة 9 أفراد، كما يبلغ سعرها قرابة 145 مليون جنيه مصري.

صفاء أبو السعود

تمتلك الفنانة صفاء أبو السعود 3 طائرات خاصة، حيث يقال إنهم ملكا لزوجها رجل الأعمال السعودي صالح كامل، والطائرات هي بوينج 737 وبوينج 727 وطائرة صغيرة من طراز جلوبال اكسبريس.

راشد الماجد

دفع الفنان السعودي راشد الماجد، ما يقرب لـ 43 مليون ريال سعودي، كما إنه من الفنانين القلة الذين سمحوا للصحافة الصعود على متن الطائرة وعمل تقارير صحفية عنها، وذلك في سنة 2013.

حسين الجسمي

ظهرت طائرة الفنان الإماراتي حسين الجسمي الخاصة، في البرنامج التليفزيوني "رحلة جبل"، في لقاء مع الجسمي صور على متن الطائرة.

كما ظهر ذوق الجسمي الرفيع في اختيار أثاث طائرته، حيث كان من الجلد البيج، مع وجود لـ الفورمايكا في السقف وفي الطاولات.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا