اكتشاف جين مضاد لشيخوخة القلب لدى معمّرين

صحافة الجديد

منوعات شاهد : اكتشاف جين مضاد لشيخوخة القلب لدى معمّرين الأربعاء 2023/01/25 الساعة 10:00 م -منوعات اكتشف باحثون جينا مضادا للشيخوخة في مجموعة من المعم رين وقد ثبت أنه يعيد العمر البيولوجي للقلب بمقدار 10 سنوات وقالت نتائج البحث إن الذين يحملون هذا.

اكتشاف جين مضاد لشيخوخة القلب لدى معم رين


اكتشف باحثون "جيناً" مضاداً للشيخوخة في مجموعة من المعمّرين، وقد ثبت أنه يعيد العمر البيولوجي للقلب بمقدار 10 سنوات. وقالت نتائج البحث إن الذين يحملون هذا الجين يتمتعون بطول عمر استثنائي، يصل إلى 100 عام أو أكثر، ويظلون بصحة جيدة، وهم أقل عرضة لمضاعفات القلب والأوعية الدموية.

واستمرت ال 3 سنوات على الحيوانات، حيث قام الباحثون تحت إشراف الدكتور أنيبالي بوكا، بإعطاء الجين في خلايا قلوب مرضى من كبار السن يعانون من مشاكل قلبية حادة، وتم الاختبار في أنابيب، وقارنوا وظائف القلب الذي تلقى العلاج بأفراد أصحاء.

وأثبتت التجربة أن الجين الصحي الموجود لدى معمرين يمكن نقله إلى أشخاص آخرين لحماية قلوبهم. ويُعتقد أن هذه الدراسة قد تغذي موجة جديدة من العلاجات المستوحاة من علم الوراثة للمعمرين.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا