أثار الجدل.. الهيربس قد يصيب بالعمى وطبيب يحذر

صحافة الجديد

منوعات شاهد : أثار الجدل.. الهيربس قد يصيب بالعمى وطبيب يحذر الأربعاء 2023/01/25 الساعة 10:00 م -منوعات 08 31 م الأربعاء 25 يناير 2023 كتبت روان شريف انتشرت في الأيام القليلة الماضية عدد من المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وجاء بها معلومات.

أثار الجدل الهيربس قد يصيب بالعمى وطبيب يحذر


08:31 م الأربعاء 25 يناير 2023

كتبت- روان شريف:

انتشرت في الأيام القليلة الماضية عدد من المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وجاء بها معلومات عديدة عن مرض الهيربس وعن المعتقدات الخاطئة الرائجة عنه، وأكدت تلك المنشورات على علاقة مرض الهيربس بفقدان البصر، مما تسبب في إثارة الذعر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انه مرض شائع يأتي للعديد من الأشخاص بمختلف الفئات العمرية.

وتواصل "مصراوي" مع استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، الدكتور مصطفى همام، للتأكد من صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال الدكتور مصطفى همام، إن ما يتم تداوله بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي من وجود علاقة بين مرض الهيربس والإصابة بالعمى صحيح، موضحا، أنه مرض فيروسي يسمى واسمه العلمي "herpes simplex"، وأن الشائع بين الناس أن تلك المرض الفيروسي يأتي نتيجة لارتفاع درجة حرارة الجسم، وهذا غير صحيح، فتلك المرض الفيروسي بمجرد أن أصاب الجسم يبقى به لفترات طويلة ويظهر عند ضعف مناعة الشخص بشكل ملحوظ، لذلك تتكرر الإصابة به وظهوره كثيرا على الشخص.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، في حديثه لـ "مصراوي"، أن المريض يجب عليه أخذ العلاج المناسب للإصابة الجلدية حتى لا يحدث مضاعفات لها، فإن المريض عند لمسه لموضع الإصابة وثم لمس عينه، تنتقل العدوى إلى العين، ويمكن ان تتسبب مضاعفات العدوى إلى فقدان البصر، إلا أن ذلك يحدث في حالات قليلة جدا، فيجب توخي الحذر.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا