بعد تضرر آلاف المستخدمين.. "مايكروسوفت" تعيد تشغيل خدماتها السحابية

صحافة الجديد

منوعات شاهد : بعد تضرر آلاف المستخدمين.. "مايكروسوفت" تعيد تشغيل خدماتها السحابية الأربعاء 2023/01/25 الساعة 10:06 م -منوعات أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الأربعاء إعادة تشغيل جميع خدماتها السحابية بعدما تسبب عطل في الشبكة في توقف منصتها السحابية أزور بالإضافة إلى خدمات مثل تيمز.

بعد تضرر آلاف المستخدمين مايكروسوفت تعيد تشغيل خدماتها السحابية


أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الأربعاء، إعادة تشغيل جميع خدماتها السحابية، بعدما تسبب عطل في الشبكة في توقف منصتها السحابية أزور بالإضافة إلى خدمات مثل تيمز وأوت لوك، يستخدمها الملايين في أنحاء العالم.

وأظهرت صفحة حالة أزور، تأثر الخدمات في الأمريكيتين، وأوروبا، ومنطقة آسيا، والمحيط الهادي، والشرق الأوسط، وإفريقيا.

ولم تتأثر الخدمات في الصين ومنصتها للحكومات فقط.

استئناف تشغيل خدمات أزور بشكل كامل

قبل الظهيرة، قالت أزور، إنه ينبغي أن يكون أغلب المستخدمين قد شهدوا استئناف الخدمات بعد إعادة تشغيل كاملة للشبكة واسعة النطاق الخاصة بمايكروسوفت.

ويمكن لتعطل منصة أزور للحوسبة السحابية، أن يؤثر في مجموعة من الخدمات وإحداث تأثير متسلسل "تأثير الدومينو"، إذ تستخدم جميع الشركات العالمية الكبيرة تقريبًا المنصة.

Without effective observability, you can't get the most out of a distributed set of applications. Monitor your cloud apps with ease using the fully managed Azure Native New Relic Service—get started: //t.co/a0yMmbS7V5 pic.twitter.com/kxOLXJhmRe

— Microsoft Azure (@Azure) January 24, 2023

15 مليون شركة و500 مليون مستخدم

لدى أزور 15 مليون عميل من الشركات، وأكثر من 500 مليون مستخدم نشط، بحسب بيانات مايكروسوفت.

وأصبحت الشركات أكثر اعتمادًا على المنصات عبر الإنترنت، بعد أن أدت جائحة كورونا إلى عمل المزيد من الموظفين من المنازل.

وقالت مايكروسوفت في وقت سابق، إنها حددت أن مشكلة الاتصال بالشبكة تحدث مع الأجهزة على مستوى الشبكة واسعة النطاق الخاصة بالشركة.

Microsoft says it has rolled back a routing change that appeared to cause thousands of its customers to lose access to applications like Outlook and Teams on Wednesday morning.//t.co/UHFOfpTDeA

— NPR (@NPR) January 25, 2023

مايكروسوفت تعترف بالمشكلة

أضافت مايكروسوفت أن المشكلة أثرت في اتصال العملاء على الإنترنت بأزور، بالإضافة إلى الاتصال بين الخدمات في مراكز البيانات.

وأوضحت الشركة، في تغريدة لاحقة، أنها تراجعت عن تغيير في الشبكة تعتقد أنه يسبب المشكلة وتستخدم "بنية تحتية إضافية لتعجيل عملية استعادة الخدمات".

“We are committed to helping our customers use our platforms and tools to do more with less today and innovate for the future in the new era of AI.” – Satya Nadella Read the full Microsoft’s Q2 earnings release here: //t.co/04GZeV9mSb

— Microsoft (@Microsoft) January 24, 2023

تعطل الخدمة لدى آلاف العملاء

لم تفصح مايكروسوفت، عن عدد المستخدمين المتضررين، ولكن البيانات من موقع داون ديتكتور الإلكتروني لتتبع الأعطال، أظهرت وجود آلاف الحالات موزعة على مستوى القارات.

وفي أثناء انقطاع الخدمة، واجه المستخدمون مشكلات في تبادل الرسائل أو الانضمام إلى المكالمات أو استخدام أي من ميزات تطبيق تيمز.

وانتقل الكثيرون إلى تويتر لمشاركة التطورات بشأن تعطل الخدمة، إذا جرى تداول وسم مايكروسوفت تيمز، على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي.

280 مليونًا يستخدمون تيمز

يستخدم تطبيق تيمز، أكثر من 280 مليون شخص على مستوى العالم، باعتباره جزءًا لا يتجزأ من العمليات اليومية للشركات والمدارس، التي تستخدمه لإجراء مكالمات وترتيب وعقد الاجتماعات وتنظيم سير عملها.

هل أصبح #تسريح_الموظفين الحل الوحيد لإيقاف خسائر شركات التكنولوجيا؟ #اليوم pic.twitter.com/EIk5MPylT2

— صحيفة اليوم (@alyaum) November 23, 2022

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا