قارب فضائي طائر .. مشروع جريء من ناسا يصل إلى تيتان

صحافة الجديد

تكنولوجيا شاهد : قارب فضائي طائر .. مشروع جريء من ناسا يصل إلى تيتان الخميس 2023/01/26 الساعة 09:36 ص -منوعات تيتان إير في وقت سابق من هذا الشهر من قبل ناسا كجزء من تكنولوجيا الفضاء التجريبية للدراسة والآن سيتمكن الباحثون من تطوير الأفكار وتطبيقها باستخدام تمويل.

قارب فضائي طائر مشروع جريء من ناسا يصل إلى تيتان


تيتان إير" في وقت سابق من هذا الشهر من قبل ناسا، كجزء من تكنولوجيا الفضاء التجريبية للدراسة. والآن سيتمكن الباحثون من تطوير الأفكار وتطبيقها باستخدام تمويل منحة وكالة ناسا.

TitanAir) في سماء ذلك العالم الجليدي، قبل أن تهبط على بحيرات تيتان، بهدف التحقيق في كيمياء أكبر أقمار زحل.

.

وكان كوين مورلي من شركة "Planet Enterprises" في واشنطن، أول من تصور هذا المفهوم. وقال: "ستقوم المركبة بتشرب تكثيف الميثان والمواد العضوية، من خلال قسم قادر على الاختراق، من الجناح الأمامي".

ولفت إلى أنه ستقوم "أنابيب شعرية موجودة داخل الجناح، بتجميع هذه المادة المبتلعة في تيار سائل مستمر، يمكن توجيهه إلى أدوات علمية داخل الطائرة"، حسب ما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية.

قارب طائر"، إلا أن كلمة قارب تعني الطفو فوق سطح المياه، وفي تيتان فإن البحيرات مصنوعة من الميثان.

وأشارت ناسا إلى أن الطيران فوق تيتان سيكون "سهلا نسبيا" نظرا لانخفاض جاذبيته وغلافه الجوي السميك.

وأضافت أن "الطائرة ستنتقل بسلاسة بين التحليق عبر الغلاف الجوي لتيتان والإبحار في بحيراته، لتشبه إلى حد كبير طائرة مائية على الأرض".

وتيتان هو ثاني أكبر قمر في نظامنا الشمسي، بعد قمر كوكب المشتري "جانيميد" الذي يعد أكبر بنسبة 2 بالمئة فقط.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحافة الجديد وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

في الموقع اليوم


قد يهمك ايضا