الاخبار خلال 24 ساعة
المشهد اليمني -قبل 15 ساعة و 35 دقيقة
137 قراءة
المشهد اليمني -قبل 23 ساعة و 5 دقيقة
136 قراءة
المشهد اليمني -قبل 20 ساعة و 53 دقيقة
83 قراءة

تغريدات لقيادات حوثية تشير إلى وجع كبير 

تغريدات وهاشتاغات قيادات الكهنة الأخيرة تشير إلى وجع كبير من ضربات طيران التحالف،وخسائرهم في مأرب. مرة يحاولون التغطية بتغريدات باعثة على...

13 قراءة

بيده أوراق كثيرة..”الاصلاح” أسد نائم أمام ”الحوثي” وشرعية ”هادي”!

المشهد اليمني ( مقالات ) قبل 7 ساعة و 17 دقيقة

عندما يكتفي الإصلاح بمتابعة الشأن العام وانهيار العملة وتفاقم الوضع الإنساني الكارثي واختلالات الشرعية في إدارة الحرب مع كل الخارجين عنها وعن...

114 قراءة

‎”إيران” و”السعودية”، ليستا جمعيات خيرية

المشهد اليمني ( مقالات ) قبل 7 ساعة و 53 دقيقة

إذا كنت تنظر للأمور بهذه الصورة، فأعتقد أنك يمكنك أن تتخلى عنا وتتركنا لمواجهة مصيرنا ونتعرض للقهر والخضوع والخنوع للحوثيين ولإيران وحدنا. أعدك...

46 قراءة

هذه هوية مشائخ القبائل الذين التقوا المبعوث الأممي

المشهد اليمني ( مقالات ) قبل 13 ساعة و 17 دقيقة

لا أدري ما الذي جعل المبعوث الأممي يعيد حشر المأساة اليمنية في الجوف الذي نمت وترعرعت فيه . القبيلة مرحلة من مراحل التطور الاجتماعي ، لها قيمها...

146 قراءة

حل مستعجل لنزول سعر الصرف.. سيكون كبيرًا ومزلزلًا

المشهد اليمني ( مقالات ) قبل 13 ساعة و 53 دقيقة

هناك حل مستعجل لنزول سعر الصرف يمكن تطبيقة ويكون فعال ولكن يحتاج تجاوب من التجار الكبار مثلا الغرفه التجارية تلزم التجار الكبار مجموعه هائل سعيد...

179 قراءة

خسارة ساحقة لإيران وجها لوجه

المشهد اليمني ( مقالات ) قبل 15 ساعة و 35 دقيقة

عند الساعة السابعة من صباح أمس الأحد خرجت شذى ابنتي وزميلاتها من العمارة التي نسكنها باتجاه المدرسة، فتحت ستارة النافذة وكانت الشوارع مزدحمة...

137 قراءة

مصر وعروبة اليمن

المشهد اليمني ( مقالات ) قبل 20 ساعة و 53 دقيقة

خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة فى أكتوبر الماضى، حذر رئيس الوزراء اليمنى معين عبدالملك من النموذج الكارثى الخطير الذى تسعى إيران إلى تخليقه فى...

83 قراءة

الأيام الأخيرة والنفس الأخير لصالح

المشهد اليمني ( مقالات ) قبل 21 ساعة و 59 دقيقة

لكل بلد ملحمة، وشعلته الفانتازية، والتأريخيه،وفداء يطوف شفاه الأزمنة والعصور لكل بلد إلياذته، لكل بلد أوديسته، وليونيداس ، وقيصر يصرخ حتى أنت يا...

116 قراءة

الفرق بين طارق وبين سواه

المشهد اليمني ( مقالات ) قبل 23 ساعة و 5 دقيقة

الفرق بين طارق وبين سواه النازحون،رجاله الذين صمدوا معه،الجرحى، عائلات الشهداء، وكل هؤلاء من مناطق غير محررة؛ بنى لهم مدينة سكنية ولم شعثهم من...

136 قراءة

هل يلتقف ”الانتقالي” الفرصة قبل الكارثة ؟

لا يريد الانتقالي توجيه خطابه ضد شخص الرئيس أو أي مكون جنوبي يبدو من خلاله أن الخلاف جنوبي جنوبي لذلك وجد ضالته لمهاجمة الرئيس أو جنوبيي الشرعية...

84 قراءة

حكومة التعافي الاقتصادي في اليمن وعدم التدخل في السياسة!

ثلاث سنوات وحكومة التعافي الاقتصادي وعدم التدخل في السياسة لم تحقق أي نجاح ، فمن فشل إلى فشل ومن أزمة إلى أزمة ومن انهيار إلى انهيار ، والأدهى...

84 قراءة

إنقاذ البنك

برأيي أن إصلاح الاقتصاد اليمني ومعالجة إختلال صرف العملة وإنقسامها تتمثل في الاتي: - عودة البنك المركزي اليمني إلى صنعاء أو الى أي مدينة يمنية...

99 قراءة

الريال اليمني والليرة اللبنانية

١- رئيس فرنسا ماكرون، يقنع ولي عهد السعودية بإنقاذ الليرة اللبنانية. ٢- إتصال مشترك من ماكرون وبن سلمان برئيس وزراء لبنان ميقاتي ووعداه بالدعم...

83 قراءة

سلوك صبياني وسباق نحو المرحلة الثالثة في اليمن

كل القوى في البلاد تعلّل الفشل في استعادة الدولة بسبب الانقسامات البينية. لكنها جميعها لا تتقدم خطوة واحدة لمعالجة هذه الانقسامات. العكس تماماً،...

94 قراءة

للتذكير فقط

أبادت المجاعة والحصار الاقتصادي الذي فرضه المجرم يحيى حميدالدين على شعبنا اليمني مطلع الأربعينان، اكثر من نصف سكان اليمن، حيث مات من الجوع...

56 قراءة

علي عبدالله صالح... الحلقة المفقودة

اختلّت المعادلة اليمنية. باتت هناك حلقة مفقودة. لم يعد اليمن هو اليمن في غياب علي عبدالله صالح. قبل أربع سنوات، يوم الرابع من كانون الأوّل 2017...

161 قراءة

تزوج عروستين في ليلة واحدة..!

من يوم ولادتها سموها طشة تيمناً بقطر المطر ، و أعلنوا أنها نصيب إبن عمها طهيش الذي يكبرها بسنة و نصف، كانت تلعب معه منذ سنواتها الأولى، لا تعرف...

172 قراءة

 علي البخيتي ومغامرة فيليب بوتي

فيليب بوتي فعلها مشيا على قدميه وتوازنا بيديه منذ سبعينيات القرن الماضي، وعلي البخيتي فعلها مشيا بقلبه وتوازنا بعقله. فيليب بوتي لمن لا يعرفه هو...

122 قراءة

توحيد الأجهزة الرقابية في اليمن ضمن هيئة مكافحة الفساد لتعزيز جهودها

يحتفل العالم في اليوم التاسع من شهر ديسمبر باليوم العالمي لمكافحة الفساد بتقييم جهود مكافحة الفساد وتحديد هدف كل عام ليتم تحقيقه لتعزيز مكافحة...

56 قراءة

مجتمعات النجاح ومجتمعات الشهادة

في أزمنة الحروب يفقد الشاب ثقته بنفسه ويحس بعجزه عن تحقيق اي إنجاز في حياته فيبحث عن شيء خارجي ليكرس حياته من أجله. قد يتجه نحو تقديس شخص أو...

50 قراءة

هؤلاء وحدهم من يدفعون الثمن!

كل القوى في البلاد تعلّل الفشل في استعادة الدولة بسبب الانقسامات البينية. لكنها جميعها لا تتقدم خطوة واحدة لمعالجة هذه الانقسامات. العكس تماماً،...

66 قراءة

لست مع بعض ماورد في بيان بن دغر-جباري

لست مع بعض ماورد في بيان بن دغر _ جباري ولست ضده بالمطلق ، وممكن نعتبره جرس انذار من شخصيتين يمنيتين تعايش واقعنا المؤلم منذ بدايته وعبرا...

81 قراءة

أسعار الصرف تتغير أثناء النوم .. وهؤلاء أبرز المتورطين

1. أنتم (الصرافين) جزء من المشكلة وقطاع الصيرفة مخترق من أكثر من طرف بمن فيهم الحوثي، وهو مجال خصب للمضاربة بالعملة. 2. لستم قطاع مصرفي بل قطاع...

68 قراءة

هزيمة غير متوقعة

تنفر من دارك وروحك على راحة يدك لصد عدو سلالي صائل منقلب وتحرير مناطق احتلها وتجترح البطولات وتشرق نفسك بالإنتصارات وتكبيد العدو هزائم ماحقة ،...

160 قراءة

سقوطهم في مأرب

كنت أسمع في السابق المثل الذي يقول فلان بيرد السيل مطلع ، أما اليوم فنحن نعيش حلقاته، ففي مأرب رجال بترد سيل نيران بني فارس مطلع. فبعد بيحان...

83 قراءة

درس الثاني من ديسمبر: استحالة التعايش مع ‘‘يمن إيراني’’

الثاني من ديسمبر بات علامة مهمة في طريق اليمنيين ومسار معركتهم التاريخية المصيرية مع مليشيات تخوض حرباً بالوكالة عن إيران. أسقط الديسمبريون...

50 قراءة

حوالة بلدي

تخيّل تكون كذا جالس في بيتك بصنعاء في أمان الله تحسب تكاليف الحياة وصعوبتها. فجاة يرن جوالك معلنا وصول هذه الرسالة .. :عميلنا العزيز يرجى زيارة...

88 قراءة

”فئران مصيدة” أم ”حماة يمن” يجري إلحاقه بخرابة ”كربلاء”؟

ربما كان علينا في هذا الظرف أن نحدد أين تكمن المشكلة ، وأنا أراها في الانقسامات الرأسية ( داخل كل حزب ) والأفقية ( مع الآخرين) التي تعيشها القوى...

75 قراءة

طابور بصف الشرعية يعمل لصالحه.. ما عجز الحوثي عن أخذه بالحرب سيأخذه بالجوع

في قصة اليوم العاشر للنمور كتب القاص السعودي أن النمر الذي خضع للقفص عشر ليال وبعد رفضه وممانعته عن أكل الحشائش يومه الأول والثاني والسادس...

126 قراءة

”الحوثي” وسورة المسد

ماذا يعني أن يقول أحد قادة جماعة الحوثي: لسنا عنصريين بدليل أننا لم نحذف سورة المسد من القرآن؟ سياق الاستدلال ينطوي على ما يعني أن حذف سورة من...

119 قراءة
( صحافة ٢٤ ) محرك بحث إخباري مستقل حيث والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأي الموقع ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها